عثمان بنطالب يسأل وزيرة السياحة عن حصيلة الدعم الذي خصصته الوزارة لفائدة المهنيين والعمال في القطاع السياحي

عثمان بنطالب يسأل وزيرة السياحة عن حصيلة الدعم الذي خصصته الوزارة لفائدة المهنيين والعمال في القطاع السياحي

- ‎فيواجهة, سياسة
0
F00E86D6 3A4B 4C0E 9CAF 9C97428340A9
إكسبريس تيفي

وجه النائب البرلماني عثمان بنطالب عن حزب الأصالة والمعاصرة، سؤالا كتابيا إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني حول تنزيل رؤية المغربالسياحية في أفق 2030.

وجاء في رسالة البرلماني الشاب عن الدائرة التشريعية مراكش المدينة سيدي يوسف تسلطانتتعد رؤية المغرب السياحيةفي أفق 2030 التي أطلقتها وزارتكم مشروعا طموحا يرتكز على محاور أساسية تتمثل في تطوير النقل الجوي، وملائمة العرض السياحي معمتطلبات السائح الوطني والدولي، بالإضافة إلى تعزيز الاستثمار العمومي الخاص في قطاع السياحة“.

وذكر عثمان بنطالب في رسالتهوقد انطلقت هذه الرؤية التي تهدف إلى جذب 26 مليون سائح، وفق منهجية مغربية سنة 2010 بـ 10 مليونسائح، وهو الرقم الذي تم تجاوزه سنة 2019، حيث بلغ آنذاك عدد السياح 13 مليون سائح، لكن بعد ذلك جاءت نكسة الوباء العالمي التي شلتالحركة السياحية ببلادنا عامة وبمدينة مراكش خاصة.

ومن جهته قالوقد عانت مدينة مراكش كأول وجهة سياحية للمملكة الكثير، وينتظر المهنيون والعمال في القطاع السياحي والعمال في القطاعالسياحي منكم اليوم دعم القطاع بكل أصنافه (الوحدات الفندقية، وكالات الأسفار، وكالات كراء السيارات، النقل السياحي…).

كما سأل الوزيرة عن الإجراءات التي اتخذتها وزارتكم من أجل بلوغ هدف 26 مليون سائح في أفق 2030، إضافة إلى حصيلة الدعم الذيخصصته وزارتكم لفائدة المهنيين والعمال في القطاع السياحي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *