يشتكي (م.أ) الممثل القانوني لإحدى الشركة بمراكش من التماطل واللامسؤولية شركة بيع السيارات “هيونداي” بمراكش، بعد إصلاح سيارة الشركة أكثر من ست مرات دون جدوى، زائد عدم حرقها للكازول في غياب حلول جذرية تحترم حماية المستهلك.
وأوضح المتضرر أن الشركة تتوفر على سيارة واحدة i30 GLS، وتوقفها على الخدمة ينتج عنه توقف النشاط التجاري، إضافة إلى الأضرار المادية التي لحقت الشركة نتيجة هذا المشكل.
وفي هذا الإطار وجهة الشركة المتضررة إنذارًا بتاريخ 30/08/2022، التي تتوفر “اكسبريس تيفي” على نسخة منه، بعد عدة محاولات حبية من أجل إصلاح سيارة هيونداي i30″، حيث حاولت الشركة المتضررة مرارًا وتكرارًا التواصل مع نقطة البيع المتواجدة بطريق الدار البيضاء وكذلك المقرالمركزي، الذي بدوره تجهل الشكاية من أجل إصلاحها نتيجة عدم حرقها الكازوال وعدة أسباب آخرى أكثر من ست مرات، والأخيرة مرفوقة بمعاينة مفوض قضائي.
وأضاف المسؤول القانون للشركة المتضررة، انه يتصل دائما وبشكل مستمر مع مسؤول فرع مراكش للشركة بيع السيارات (م.ج)، دون الحصول علىإجابات واضحة، فيما استمرت في الصمت والهروب من تحمل المسؤولية في الموضوع.
فيما استلزمت شركة السيارات الصمت، وجهت الشركة المتضررة إشعارا أخرى بتاريخ 24/11/2022، في نفس الموضوع، مطالبة بإسترجاع المبلغالمالي الأصلي الذي قمت به بشراء سيارة، وإما استبدال السيارة بسيارة جديدة من نفس النوع.
فيما الشركة المتضررة متشبثة بقرارتها القانونية، وأنها في حالة عدم استجابة شركة الهيونداي لمطلبهم، ستكون مجبرة للجوء للقضاء مع تحميلالسائر الناتج عن تعطيل خدمة الشركة.