بيان مشترك بين الكينيسيت ومجلس المستشارين المغربي

بيان مشترك بين الكينيسيت ومجلس المستشارين المغربي

- ‎فيواجهة, دولي
0
اسرائيل
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي

تم تأجيل زيارة السيد ميارة رئيس مجلس المستشارين بالمملكة المغربية، إلى الكنيست الإسرائيلي بسبب ظرف طبي طارئ، إثر الحالة الطبية الطارئة التي تعرض لها السيد إنعام ميارة في العاصمة الأردنية عمان، حيث دخل رئيس مجلس المستشارين أحد المستشفيات الأردنية الليلة الماضية.

وبعد إجراء الفحص الطبي، قرر الطاقم المهني في المستشفى إدخال السيد ميارة إلى المستشفى لإجراء المزيد من الفحوصات والمتابعة الطبية، ولهذا السبب تم إلغاء وصوله إلى رام الله التي كانت مقررة صباحا.

وبعد الظهر، وفي ضوء استمرار حالته الصحية ورأي الفريق الطبي، تقرر منذ قليل إلغاء وصوله إلى الكنيست غدا أيضا. حيث اتفق الكنيست ومجلس المستشارين المغربي على أنه عند عودة رئيس مجلس المستشارين إلى المغرب، سيحدد الطرفان موعدا جديدا لزيارته.

وقال رئيس مجلس المستشارين ميارة: “أنا آسف لأنه بسبب حالة طبية طارئة، منعت من حضور الكنيست. أعلم أنه تم بذل الكثير من الجهد في الاستعدادات لزيارتي، وأود أن أعرب عن تقديري لجميع الشركاء.

وأضاف عند عودتي إلى المغرب، سيقوم مكتبي بتنسيق موعد جديد للزيارة. وسيواصل المجلس “أن المستشارين، تحت قيادتي، يعملون على تأسيس وتعميق التعاون البرلماني مع الكنيست، والذي بدأ بالزيارة التاريخية التي قام بها رئيس الكنيست أمير أوحانا في يونيو الماضي. إن العلاقة بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل هي علاقة وثيقة”. مصلحة مشتركة للبلدين، وسنواصل معًا تعميقها”.

وقال رئيس الكنيست أمير أوحانا أن: “العلاقات بين البلدين تشهد طفرة كبيرة، وكان من المفترض أن تكون زيارة رئيس مجلس المستشارين المغربي السيد ميارة من أبرز الأحداث، لكن بالطبع نحن نتابع حالته الصحية باهتمام ونتمنى له الشفاء العاجل والكامل”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *