قافلة طبية وتضامنية لساكنة ورزازات والدواوير المجاورة

قافلة طبية وتضامنية لساكنة ورزازات والدواوير المجاورة

- ‎فيواجهة, مجتمع
0
IMG 20231021 WA0039 1
إكسبريس تيفي

 

إكسبريس تيفي/✍🏻مصطفى قبلاني:

في إطار تقريب الخدمات الصحية من المواطنات والمواطنين، خاصة منهم المتواجدين بالمناطق النائية، وتنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة، نظمت الجمعية المغربية للامراض القلب بالبيضاء اليوم قافلة طبية اجتماعية لفائدة سكان بعض الدواوير التابعة للاقليم ورزازات .و قد عبئت لهذه الغاية موارد هامة منها الموارد البشرية من أطباء عامين وممرضين ومتخصصين وأطر شبه طبية و إدارية وتقنيين، ومتطوعين وكذا الوسائل اللوجستيكية اللازمة لنجاح القافلة الطبية الاجتماعية .
وفي تصريح للسيد رئيس الجمعية البروفسور سعيد الشرايبي ، أن تنظيم هذه القافلة جاء بعد اجراء جرد لاحتياجات الساكنة المتضررة بالمنطقة من أجل المساهمة في الجهود المبذولة لتقديم العلاجات الطبية الضرورية للمتضررين من الزلزال.

وأضاف أن هذه المبادرة تتضمن علاوة على الشق التمريضي والعلاجي، تقديم الدعم النفسي تحت إشراف أطباء مختصين وتوزيع مساعدات اجتماعية مقدمة من قبل جمعيات لفائدة هذه الساكنة. وبالموازاة مع هذه الأنشطة تم تنظيم حملة توزيع العاب ولوازم مدرسية على اطفال الدواوير الثلاثة المنتمية للاقليم ورزازات ، من أجل تخفيف أثار الزلازال على سكان هذه المناطق الهشة . ويذكر أن هذه المبادرة الطيبة التي اشرفت عليها الجمعية المغربية للامراض القلب لقيت استحسان الجميع حيث عبرت الساكنة عن فرحها بهذه المبادرة الجميلة ودعت إلى إعادة مثل هذه المبادرات التي يحتاجها إقليم ورزازات بشكل دوري لا سيما في مجال الصحة .

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *