بعد تحذير من المخابرات المغربية توقيف متطرف إسلامي مصري في ألمانيا

بعد تحذير من المخابرات المغربية توقيف متطرف إسلامي مصري في ألمانيا

- ‎فيواجهة, دولي
0
IMG 20231026 WA0108
إكسبريس تيفي

 

إكسبريس تيفي/ ✍المصطفى شعب :

بناءً على المعلومات الدقيقة التي وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، نجحت الشرطة الألمانية في مدينة إيسن، غربي ألمانيا، يوم الثلاثاء الماضي، في اعتقال متطرف إسلامي يحمل الجنسيتين الألمانية والمصرية، والذي كان يعيش في مدينة “دويسبورغ” الألمانية وكان نشطًا على الإنترنت.

وكانت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قد أصدرت تحذيرًا للمخابرات الألمانية مؤخرًا بشأن التهديد الذي يشكله هذا المتطرف الإسلامي، الذي يُدعى “طارق.س”، والذي كان يشغل منصب مقاتل سابق في تنظيم “داعش”. وكان هذا الشخص يخطط لشن هجمات إرهابية في ألمانيا باسم التنظيم الإرهابي “داعش”، وفقًا للمعلومات الأمنية التي قدمتها المخابرات المغربية للمخابرات الألمانية.

يُزعم أن المشتبه به كان يخطط لتنفيذ هجمات متنوعة، بما في ذلك هجوم باستخدام شاحنة في ألمانيا، وفقًا لمصادر مقربة من الملف.

وتُظهر هذه العملية الناجحة أهمية وفاعلية جهاز المخابرات المغربية، بقيادة عبد اللطيف حموشي، في التصدي للتهديدات الأمنية، والحفاظ على الأمن الدولي.

يُشار إلى أن المدير العام لمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، قام بزيارة استقبال رئيس المكتب الاتحادي الألماني لحماية الدستور (bfv) في إبريل الماضي. تمت هذه الزيارة بمشاركة وفد من كبار مساعديه في هذا الجهاز الاستخباراتي. تمحورت المباحثات بين الجانبين حول تقييم الوضع الأمني على الصعيدين الإقليمي والجهوي، ودراسة التهديدات الإرهابية والتحديات التي تواجهها الدولتين، بالإضافة إلى سبل تعزيز التعاون الأمني بين المغرب وألمانيا على أسس متينة تقوم على المصداقية والثقة والمصلحة المشتركة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *