“الإعلام الإفريقي.. رهان سيادي رئيسي” شعار تفتاتحات بيه أشغال الدورة السابعة للجمعية العامة للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية

“الإعلام الإفريقي.. رهان سيادي رئيسي” شعار تفتاتحات بيه أشغال الدورة السابعة للجمعية العامة للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية

- ‎فيواجهة, دولي
0
739CC33F 52EF 45E6 850E C4A70D2E5E1B 780x470 1
إكسبريس تيفي

اكيبريس تيفي 

تفتاتحات اليوم الاثنين بسلا، أشغال الدورة السابعة للجمعية العامة للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا) تحت شعار “الإعلام الإفريقي.. رهان سيادي رئيسي”. شارك في هذا الاجتماع المهم المدراء العامون لوكالات الأنباء الإفريقية، وخبراء في الإعلام، وشخصيات بارزة من المنطقة الأطلسية الإفريقية لبحث سبل تعزيز السيادة الإفريقية من خلال الأخبار والمبادرات القوية على امتداد الساحل الأطلسي.

وفي هذا الإطار،ناقشات  الجلسة الافتتاحية سبل ووسائل تعميق التفكير في موضوع “السيادة الإفريقية تتجسد : آفاق الإعلام ومبادرة الواجهة الأطلسية”. وفي ضوء هاذ المبادرة الملكية الاستراتيجية الرامية إلى تمكين دول منطقة الساحل غير المطلة على البحر من الولوج إلى الساحل الأطلسي المغربي. وستسلط هذه الجلسة الضوء على دور وكالات الأنباء بصفة عامة، والفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية بشكل خاص، في النهوض بالتعاون الإعلامي على مستوى الواجهة الأطلسية، ومواكبة المبادرات التنموية بمنطقة الساحل – المحيط الأطلسي، والحفاظ على السيادة الإعلامية لبلدان القارة.

وتميزات هذه الدورة بتسليم الجائزة الكبرى للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية لسنتي 2022 و2023 ، يوم غد الثلاثاء، (جائزة أفضل مقال، وأفضل روبورتاج فيديو، وأفضل صورة) و توقيع اتفاقات للتعاون والشراكة بين عدد من وكالات الأنباء الأعضاء بالفيدرالية .
وكتشكل الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، التي تم إحداثها في 14 أكتوبر سنة 2014 بالدار البيضاء، منصة مهنية للتفكير في مستقبل وكالات الأنباء والأدوار التي يجب أن تضطلع بها في القرن 21 بتنوعها وخصوصياتها، أخذا في الاعتبار التغيرات العميقة التي تميز المشهد الإعلامي في ظل العولمة وعصر الوسائط المتعددة.

وكتهدف الفيدرالية، التي تضم 30 وكالة أنباء وتجمعا مهنيا، إلى تعزيز التعاون وتبادل التجارب بين وكالات الأنباء في كافة مجالات الاهتمام المشترك، لاسيما الإعلام والتكوين ومنتجات الوسائط المتعددة. كما تسعى إلى إقامة شراكة استراتيجية وتطوير العلاقات المهنية بين وكالات الأنباء، والمساهمة في تعزيز التدفق الحر للمعلومات، وتقوية التعاون والتنسيق بالمنتديات الإقليمية والدولية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *