نظرة حول أسعار الخضر والفواكه بين تبريرات المسؤولين ومهنيي القطاع.

نظرة حول أسعار الخضر والفواكه بين تبريرات المسؤولين ومهنيي القطاع.

- ‎فيواجهة, مجتمع
0
recolte legumes frais dans paniers presentes plein air marche vendreHarvest of fresh vegetable in baskets presented outdoor on market for sale Side view, focus on zuccini, tomatoes and eggplants, bell pepper and other unfocused
إكسبريس تيفي

منذ فترة طويلة والمغرب كيشهد زيادات غير مقبولة في مختلف المواد الاستهلاكية. إستفسر المواطن المغربي عن الأمر فكانت تصريحات المسؤولين متباينة، بين الحرب الروسية الأكرانية وشح الأمطار وعدم إستقرار أسعار النفط.
مأخرآ سجلت أسعار الخضر إنخفاضا ملحوظا بمختلف أسواق المملكة. إستبشر المواطن المغربي خيرا وتسائل عن الأمر فكان جواب مهني القطاع كيصب حول القرار الذي اتخذاتو السلطات الموريتانية بخصوص مضاعفة الرسوم الجمركية على الصادرات المغربية من الخضر.
في تصريح لعبد الرزاق الشابي، رئيس جمعية سوق الجملة للخضر والفاكهة بالدارالبيضاء أدلى به لموقع
(برلمان كوم) كيأكد بأن تصدير الخضر والفواكه وخصوصا فالضرفية اللي كيعيشها المغرب من جفاف وقلة الأمطار كيتعتابر كارثة . وكيأكد كذلك على أن أسعار الخضر يمكن تزيد تنخفض بشرط أن لجان المراقبة تقوم بحملات مكثفة وجادة لمراقبة أسعار البيع بالتقسيط،خاصة وأن أسعار الخضر أنخافضات فأسواق الجملة. كما أكد على ضرورة إعادة النظر في قانون تحرير الأسعار .
وأشارفي الاخير أن المهنيين ديال القطاع ماشي ضد تصدير الخضر والفواكه للخارج ، ولكن إيكون بعقلانية
ويراعي القدرة الشرائية للمواطن المغربي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *