الشرطة الاسبانية فككات عصابة تهريب المسروقات للمغرب

الشرطة الاسبانية فككات عصابة تهريب المسروقات للمغرب

- ‎فيواجهة, مجتمع
0
IMG 20240219 WA0244
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

الشرطة الإسبانية فككات شبكة إجرامية مكونة من 9 أشخاص بكل من برشلونة وسان أدريا ديل بيسوس، متخصة فالسرقة وتهريب المسروقات نحو المغرب من أجل إعادة بيعها.

وسائل إعلام إسبانية، ذكرات استنادا لمصادر من الشرطة، أنه تم توقيف أفراد الشبكة اللي كتراوح أعمارهم بين 43 و57 عاما وتم خلال 8 عمليات اقتحام وتفتيش منازلهم وغرف التخزين ف4 مواقع مختلفة من الثامن من فبراير الجاري.

المصادر ذاتها أكدات أن التحقيق فالقضية ظهر ارتباط أعضاء الشبكة بأشخاص كيسكنو فالمغرب كيتولاو مهمة استقبال البضائع المسروقة المرسلة من إسبانيا وإعادة بيعها.

وفي الإطار ذاتو، تمكنت السلطات من تحديد باقي وجهات المواد المسروقة اللي كانت إما إلى دول فشمال إفريقيا أو إلى السوق غير المشروعة فإسبانيا.

وكشفات تحقيقات الشرطة عن عمليات غسيل أموال قام بها الموقوفون لتبييض الأموال المتأتية من نشاطهم الإجرامي مثل الاستحواذ على عقار بقيمة 150 ألف يورو نقدا، وشراء 5 سيارات.

وخلال عمليات التفتيش، صادرت عناصر الشرطة أموال نقدية بقيمة إجمالية تبلغ 7 آلاف يورو، و100 هاتف محمول وأجهزة كمبيوتر وأجهزة إلكترونية ومجوهرات وعطور فاخرة، بالإضافة إلى أدوات أخرى ضرورية لنشاطهم الإجرامي، مثل مقياس لعيار الذهب.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *