إدارة سجن العرجات ردو على بيان عائلة ومحامي زيان

إدارة سجن العرجات ردو على بيان عائلة ومحامي زيان

- ‎فيواجهة, مجتمع
0
IMG 20240220 WA0085
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

إدارة السجن المحلي العرجات 1 صدرات بيان توضيحي ردا على البلاغ الصادر عن عائلة محمد زيان، المعتقل بالسجن المحلي “العرجات 1”.
إدارة سجن العرجات أكدات أن زيان قام بفك إضرابو عن الطعام وماشي تعليقو يوم الجمهة 16 فبراير بالتحديد بصفة نهائية بعد لقائو بمدير وطبيبة المؤسسة، ماشي استجابة لمناشدة أية جهة، بما فيها الجمعية اللي دخلات نفسها فهذا الملف، علما أن المعني بالأمر فك إضرابو عن الطعام يوم الجمعة، فحين الجمعية مانشراتش بلاغها لي توصف بالمفتري إلا يوم الأحد 18 فبراير 2024. –
بيان السجن المحلي أكد أنه رئيس المرصد المغربي للسجون بمعية أعضاء آخرين منه يوم الاثنين 19 فبراير 2024 قامو بزيارة السجين المذكور داخل زنزانتو، بحيث تصادفات هاد الزيارة مع تناول المعني بالأمر لوجبة الغذاء. وأسر ليهم بلي قرار فكو الإضراب عن الطعام اللي مادامش أصلا سوى 16 ساعة جا لاعتبارات صحية ودينية. أما بخصوص ادعاء محامي السجين بكون هاد الأخير ” علق إضرابو عن الطعام بعد سحب الإدارة للكاميرات من زنزانتو فهو ادعاء خطير كيتابع بسببو قضائيا، بحيث أن المراقبة الالكترونية بالمؤسسات السجنية كتخص الممرات دون الزنازين. 
وبخصوص ما يتعلق بادعائو من كون السجين لا يتناول من الطعام إلا ما يسمح له بالحفاظ على وظائفه الحيوية بيان سجن العرج أكد أنه كذب وافتراء، بحيث أن السجين كيتناول وجباتو الغذائية كاملة وبانتظام.
 وسجلات إدارة المؤسسة التجاوزات الخطيرة الصادرة عن المحامي المذكور، سواء في ما يخص الأكاذيب والأباطيل اللي تم ترويجها فالإعلام بخصوص إضراب موكلو رغم معرفتو التامة بزيفها، أو في ما يتعلق بادعائو بوجود مراقبة الكترونية بزنزانة السجين المعني، فإنها عازمة على اتخاذ كل التدابير اللازمة لوضع حد لهاد التجاوزات، بما فيها المتابعة القضائية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *