تحديث جديد لملعب محمد الخامس في الدار البيضاء: كراسي جديدة بتكلفة تفوق الثلاثة ملايير ونصف المليار سنتيم

تحديث جديد لملعب محمد الخامس في الدار البيضاء: كراسي جديدة بتكلفة تفوق الثلاثة ملايير ونصف المليار سنتيم

- ‎فيواجهة
0
IMG 20240306 142412
إكسبريس تيفي

اكسبريس تيفي

تحديث جديد لملعب محمد الخامس في الدار البيضاء: كراسي جديدة بتكلفة تفوق الثلاثة ملايير ونصف المليار سنتي

أعلنت الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “صونارجيس” عن تخصيص مبلغ ضخم يقدر بثلاثة ملايير وخمسمئة مليون سنتيم لتجديد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، من خلال تزويده بكراسي بلاستيكية جديدة عالية الجودة.

وبحسب تسريبات صحفية، فإن هذه الخطوة تأتي استعداداً لاستضافة المغرب لنهائيات كأس إفريقيا للأمم المقررة في عام 2025، حيث سيتم تجهيز المركب بكراسي تلبي المعايير الدولية وتضمن الراحة للجماهير خلال الفعاليات الرياضية الكبرى.

وتشمل أعمال التجديد الحالية على المركب إعادة تشكيل مختلف المرافق، بما في ذلك تجديد الكراسي، وإعادة بناء المستودعات، وترميم المنصة الرسمية وقاعة الندوات، وتحديث المصحة الخاصة، مع التركيز على توسيع عدد المقاعد بالمنصة الرئيسية للتلائم مع الطلب المتزايد على التذاكر خلال الفعاليات الرياضية الكبيرة.

وقد سبق لمجلس مدينة الدار البيضاء توزيع الكراسي القديمة من الملعب على مختلف ملاعب القرب في العاصمة الاقتصادية، مما يبرز التزام الشركة بالاستفادة القصوى من الموارد الرياضية المتاحة.

من المتوقع أن تكتمل أعمال التجديد قبل شهر أبريل 2025، مما سيسمح بعودة الفرق المحلية إلى استضافة مبارياتها في المركب الرياضي محمد الخامس، بعدما تم استضافتها في ملاعب خارج مدار مدينة الدار البيضاء بملاعب بديلة خلال فترة التجديد، حيث يستقبل الرجاء البيضاوي مبارياته بملعب برشيد، فيما يلعب الوداد بالملعب البلدي بالمحمدية

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *