بؤرة مهنية في القنيطرة ترفع عدد الإصابات بكورونا

بؤرة مهنية في القنيطرة ترفع عدد الإصابات بكورونا

- ‎فيواجهة
0
colona
إكسبريس تيفي

كشفت وزارة الصحة، اليوم الأحد أن 42 حالة إصابة من أصل 101 تم تسجيلها في جهة الرباط-سلا-القنيطرة، وبالضبط في مدينة القنيطرة في إطار بؤرة مهنية وسط المدينة.

كما تتوزع باقي الحالات وفق المصدر داته، بين جهة مراكش آسفي ب21 حالة، من بينها 20 بمدينة مراكش (19 منها لمخالطين لبؤرة عائلية) وحالة واحدة بآسفي، وجهة الدار البيضاء سطات ب13 حالة (10 منهم لمخالطين بمدينة الدار البيضاء الكبرى)، وجهة فاس مكناس 12 حالة لمخالطين عائليين، وجهة طنجة تطوان الحسيمة ب9 حالات (8 بمدينة طنجة وحالة بالعرائش)، وجهة بني ملال خنيفرة (2) وكلميم واد نون (2).

وسجل معاد لمرابط، أن الحالات الـ101 التي اكتشفت في ال24 ساعة الماضية فقد سجل 92 منها أي بنسبة 91 في المئة في إطار منظومة تتبع المخالطين والبؤر، والتي شملت لحد الساعة 50 ألف و165 مخالطا، مبرزا أنه لا زال 5611 مخالطا رهن التتبع الصحي.

وخلص لمرابط، إلى ضرورة توخي الحذر ووسائل الوقاية خاصة التركيز على الالتزام بارتداء الكمامات وتفادي التجمعات وأماكن الازدحام واحترام مسافة الأمان والتباعد الشخصي وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون أو المطهرات الكحولية، فضلا عن تفادي الزيارات العائلية خاصة بالنسبة للأشخاص المسنين والمصابين بأنراض مزمنة .

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *