إسبانيا .. إعادة 108 من المغاربة العالقين بجزر الكناري

إسبانيا .. إعادة 108 من المغاربة العالقين بجزر الكناري

- ‎فيواجهة
0
mama
إكسبريس تيفي

تم أمس الاثنين تنفيذ الشطر الرابع من برنامج إعادة المواطنين المغاربة الذين كانوا عالقين في إسبانيا، في سياق إجراءات الحجر الصحي المرتبطة بتفشي جائحة فيروس كورنا المستجد، انطلاقا من مدينة غران كناريا ( جزر الكناري ) على متن رحلة جوية شملت 108 مواطن مغربي من بينهم 5 أطفال في اتجاه مدينة العيون .

وقد استفاد من هذه العملية، التي أشرفت على تنفيذها القنصلية العامة للمملكة المغربية بلاس بالماس وسفارة المغرب بمدريد، بتعاون وتنسيق مع السلطات الإسبانية، بشكل خاص الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية أو أمراض مزمنة وكبار السن والأشخاص الذين كانوا يتواجدون في وضعية صعبة والأطفال القاصرين .

وتم تنفيذ هذه العملية، وفقا لشروط السلامة الصحية للمواطنين خلال جميع المراحل التي تطلبتها، مع توفير المستلزمات الطبية الوقائية لجميع المستفيدين إلى جانب احترام مسافة الأمان الصحية اللازمة بين المستفيدين .

وتم نقل المستفيدين من هذه العملية، الذين تم تجميعهم في مركز ( لابايينا ) بلاس بالماس، إلى مطار غران كناريا على متن ثلاث حافلات وضعتها رهن إشارتهم القنصلية العامة للمملكة قبل أن تتم إجراءات التسجيل بطريقة سلسة ومنظمة .

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *