نادية فكري رئيسة للمكتب الجهوي لنساء الأصالة والمعاصرة بجهة الدار البيضاء سطات

 

إكسبريس تيفي/ شاعيق عبد العزيز

 

شهد حي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء يوم أمس السبت 18 الجاري، انتخاب نادية فكري رئيسة للمكتب الجهوي لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة بجهة الدار البيضاء سطات، خلال الجمع العام التأسيسي للهيكلة الجديدة للمنظمة تحت شعار “تنظيم جهوي حاضن للكفاءات النسائية”.

 

يأتي هذا الحدث ضمن الحركية التنظيمية التي تتبناها المنظمة، بهدف هيكلة وتأسيس مكاتبها الجهوية وفقاً للقوانين والنظم الداخلية.

 

ويهدف حزب الأصالة والمعاصرة من خلال هذه الخطوات إلى تعزيز بنياته وهياكله في مختلف الجهات، مما يعزز من قدرات النساء ويسهم في مشاركتهن الفاعلة في تسيير الشأن العام المحلي والجهوي والوطني.

 

وفي هذا السياق، توجهت قلوب فيطح، رئيسة منظمة نساء حزب الأصالة والمعاصرة، برسالة تهنئة إلى نادية فكري عقب انتخابها.

 

وأكدت في كلمتها على أهمية التمكين السياسي للمرأة، واعتبرته محوراً أساسياً في النقاش السياسي الوطني. أشادت بالعناية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس للنهوض بأوضاع المرأة المغربية، مؤكدة أن هيكلة المكاتب الجهوية تهدف إلى تحرير النخب والكفاءات النسائية لتمكينهن من لعب أدوارهن الكاملة في المجتمع.

 

من جهتها، أكدت نجوى كوكوس، رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، على إيمان الحزب بضرورة إشراك المرأة في العمل السياسي ودعم مشاركتها الفعالة في التنمية. وأوضحت أن المنظمة تسعى لضمان مشاركة النساء في العمل السياسي وتملكهن لوسائل الدفاع عن حقوقهن.

 

وفي نفس السياق، أشاد عبد الرحيم بن الضو، الأمين الجهوي للحزب بجهة الدار البيضاء سطات، بكفاءات النساء داخل الحزب وقدرتهن على الإسهام في التنمية المحلية. ودعا النساء إلى دعم مشروع الحزب الذي يجمع بين الأصالة والمعاصرة، ويعزز دور المرأة دون التعدي على حقوق الرجل.

 

وأكدت مليكة مزور، عضو المكتب التنفيذي للمنظمة، على ضرورة اعتماد آليات للتكوين والإدماج في سوق الشغل، مشددة على أهمية جهة الدار البيضاء سطات كقطب اقتصادي يمكنه تعزيز المشاركة الاقتصادية للنساء.

 

هذا الجمع العام كان فرصة لتحديد السبل الكفيلة بتقوية الهياكل التنظيمية للمنظمة، لدعم القضية النسائية في الجهة. وعبرت المشاركات عن اعتزازهن بالحكمة الملكية السامية التي تهدف إلى تعزيز مكانة المرأة في المجتمع، مؤكدات على أهمية تكاتف الجهود لضمان مشاركة النساء في مختلف جوانب التنمية.

 

اختتم اللقاء بدعوة جميع مناضلات المنظمة والحزب إلى المساهمة الفعالة في تعزيز الهياكل الحزبية، والتأكيد على أهمية تواجدهن الميداني في المشهد السياسي والحزبي.

Mohamed: