الزمالك يتوج بكأس الكنفدرالية الإفريقية بفوز مثير على نهضة بركان

الزمالك يتوج بكأس الكنفدرالية الإفريقية بفوز مثير على نهضة بركان

- ‎فيواجهة, رياضة
0
IMG 20240519 WA0277
إكسبريس تيفي

 

 

إكسبريس تيفي/ شاعيق عبد العزيز

 

توج فريق الزمالك المصري بلقب كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد فوزه على فريق نهضة بركان المغربي بنتيجة 1-0 في إياب الدور النهائي على ملعب القاهرة الدولي. واستفاد الزمالك من قاعدة أفضلية الأهداف المسجلة خارج الديار بعد تعادل الفريقين في مجموع المباراتين 2-2.

 

في مباراة الذهاب، تفوق نهضة بركان بنتيجة 2-1 على أرضه في الملعب البلدي ببركان، حيث تقدم الفريق المغربي بهدفين دون رد في الشوط الأول، ثم سجل الزمالك هدفًا في بداية الشوط الثاني. في مباراة الإياب، دفع المدرب خوسي مانويل غوميز بتشكيلة أساسية قوية للزمالك تضمنت محمد عواد في حراسة المرمى، بينما اعتمد مدرب نهضة بركان، معين الشعباني، على تشكيلته المعتادة بقيادة الحارس حمزة الحمياني.

 

بدأ الزمالك المباراة باندفاع هجومي كبير، محاولا الاستفادة من دعم جمهوره الكبير.

 

وجاءت أبرز فرصة في الدقيقة 6 عندما تدخل الحارس الحمياني بشكل حاسم لإبعاد الكرة، من جهته حافظ نهضة بركان على نهج دفاعي محكم، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

 

في الدقيقة 23، سجل أحمد فتحي هدف الزمالك الوحيد بعد خطأ دفاعي من نهضة بركان، استغل تمريرة زيزو ليضع الكرة في الشباك بتسديدة قوية.

 

وكاد فريق نهضة بركان أن يعدل النتيجة في الدقيقة 32 عندما تسلم باسين تمريرة في عمق دفاع الزمالك، لكنه سدد الكرة فوق المرمى.

 

استمر الزمالك في تهديد مرمى نهضة بركان، وكانت له فرصة ذهبية لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 45 عبر تمريرة من سيف الدين الجزيري، إلا أن الحمياني تصدى للمحاولة.

 

في الشوط الثاني، تواصلت محاولات الزمالك، وكانت أبرزها في الدقيقة 50 عندما رفع ندياي كرة نحو الجزيري الذي سدد رأسية اعتلت العارضة بقليل.

 

طالب لاعبو نهضة بركان بضربة جزاء في الدقيقة 64 بعد تدخل دفاع الزمالك، لكن الحكم لم يعد إلى تقنية الفيديو (VAR). ورغم محاولات البركانيين الضغط من خارج منطقة الجزاء، لم تسفر عن أهداف.

 

وأكمل نهضة بركان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد حمزة الموساوي في الدقيقة 90+2 لتدخله العنيف على أحمد السيد “زيزو”.

 

يجدر بالذكر أن الزمالك سبق له الفوز بلقب كأس الكنفدرالية الإفريقية عام 2019 على حساب نهضة بركان، بينما توج الفريق المغربي باللقب مرتين في عامي 2020 و2022.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *