سكان حي المسيرة ببرشيد يعترضون على تركيب لاقط هوائي: مطالب عاجلة بإزالته

سكان حي المسيرة ببرشيد يعترضون على تركيب لاقط هوائي: مطالب عاجلة بإزالته

- ‎فيواجهة, جهات
0
IMG 20240520 WA0008
إكسبريس تيفي

 

إكسبريس تيفي/ شاعيق عبد العزيز

وجه سكان حي المسيرة في برشيد شكاية رسمية مسجلة بتاريخ 13 ماي الجاري، إلى عامل إقليم برشيد، يشتكون فيها من تركيب لاقط هوائي تابع لإحدى شركات الاتصالات بأحد المنازل في الحي.

وحسب مضمون الشكاية، فإن الشركة قامت بتثبيت اللاقط الهوائي في ساعات الليل المتأخرة، مستغلة هدوء الشوارع وفي غفلة من الساكنة، وهو ما أثار موجة غضب واسع بين السكان.

ووصف الأهالي تصرف الشركة بأنه استغلال غير مبرر للظروف، مما أدى إلى موجة من الغضب والتذمر حيال الطريقة التي تم بها تركيب اللاقط.

يعتقد سكان الحي أن وجود اللاقط الهوائي سيؤدي إلى أضرار نفسية وصحية جسيمة بسبب الموجات الكهرومغناطيسية الصادرة عنه، ويشعر الأهالي بقلق خاص على صحة مرضى الأمراض المزمنة وأصحاب أمراض الربو وضعف التنفس، معتبرين أن هذا الإجراء يشكل خطرا مباشرا على صحتهم وحياتهم.

وطالب السكان المتضررون في شكايتهم الموجهة لعامل الإقليم، بصفته المسؤول الأول في الإقليم، بالتدخل الفوري لإيقاف هذه العملية وإزالة اللاقط الهوائي من فوق المنزل.

وأكدوا على تمسكهم بحقوقهم واستعدادهم للدفاع عنها بكل ابوسائل القانونية ونضالية، محملين الجهات المسؤولة عن السماح بتركيب اللاقط مسؤولية ما قد يلحق بهم من أضرار.

واختتم السكان شكايتهم بالتأكيد على تصميمهم على إزالة اللاقط الهوائي من حيهم، مشددين على أن سلامة وصحة المجتمع تأتي في المقام الأول، وأنهم لن يتراجعوا عن مطالبهم حتى تحقيقها.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *