ضربة قاضية أخرى من أميريكا لأعداء المملكة

ضربة قاضية أخرى من أميريكا لأعداء المملكة

- ‎فيواجهة, سياسة
0
IMG 20240520 WA0154
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

القوات المسلحة المغربية  غتبدا من يوم غد الاثنين إلى غاية 31 من ماي الجاري، إجراء المناورات العسكرية “الأسد الافريقي 2024” بشراكة مع الجيش الأمريكي، بمشاركة قوات تمثل العديد من الدول الحليفة والصديقة للرباط وواشنطن.

وقالت قيادة الجيش الأمريكي لقسم أوروبا وإفريقيا، بأن  مناورات “الأسد الإفريقي” لهذه السنة، غتحتفي بمرور 20 سنة على تنظيمها في المملكة المغربية، معتبرة أن هذه المناورات هي الأضخم  في قارة إفريقيا، وتحظى بأهمية كبيرة في زيادة القدرات العسكرية في مواجهة الأخطار.

ونشرت القيادة المذكورة في الساعات الماضية، على قناتها الرسمية بموقع يوتيوب، فيديو ترويجي لمناورات هذه السنة، والاحتفاء بمرور 20 عاما عليها، وقد تضمن الفيديو نشر قيادة الجيش الأمريكي لخريطة المملكة المغربية الكاملة، تماشيا مع الموقف السياسي لواشنطن الذي يعترف بالسيادة المغربية على الصحراء.

كما أن القوات الأمريكية تستعد للمشاركة مع نظيرتها المغربية في إجراء مناورات عسكرية في الصحراء المغربية، وهو ما يمثل ترسيخا للاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء.

وغتعرف هذه المناورات الواسعة النطاق، حسب بلاغ القوات المسلحة الأمريكية، مشاركة نحو 7000 عنصر من القوات المسلحة من حوالي عشرين دولة بالإضافة إلى منظمة حلف شمال الأطلسي “الناتو”، إلى جانب القوات المسلحة الملكية ونظيرتها الأمريكية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *