تكوينات متطورة تميز دورة الأسد الفريقي لهذه السنة

تكوينات متطورة تميز دورة الأسد الفريقي لهذه السنة

- ‎فيواجهة, سياسة
0
IMG 20240522 WA0155
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي

تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، كتنظم القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية، بشكل مشترك، وإلى غاية 31 ماي الجاري، الدورة الـ20 من تمرين “الأسد الإفريقي”.

وفي هذا الإطار، جرى إقامة مستشفى طبي جراحي ميداني في مدينة أقا بإقليم طاطا لتقديم خدمات طبية وجراحية لفائدة الساكنة المحلية، وذلك عبر فرق طبية مكونة من أطباء وممرضين من القوات المسلحة الملكية والجيش الأمريكي.

في إطار الدورات التكوينية المبرمجة خلال النسخة العشرين من هذه المناورات، جرى تنظيم دورة تكوينية في مجال الأمن السيبراني لفائدة عدة مشاركين من القوات المسلحة الملكية. إضافة إلى دورة تكوينية أخرى في مجال المظاهر القانونية لفائدة المشاركين.

الدورات التكوينية المبرمجة خلال هذه النسخة من مناورات الأسد الإفريقي عرفات تنظيم كذلك دورة تكوينية في مجال تقنيات التحقيقات الجنائية لتعزيز قابلية التشغيل المشترك العملياتي، والتقني والإجرائي بين الجيوش المشاركة.

ويعد تمرين “الأسد الإفريقي 2024″، أكبر مناورة تجرى في إفريقيا، وملتقى هام كتبادل فيه الأطر العسكرية المعلومات والإجراءات والخبرات، لا سيما في مجالي التكوين والتدريب المشترك. وتؤكد هذه الدورة، استدامة التعاون بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية، انسجاما مع الروابط التاريخية المتينة القائمة بين البلدين.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *