الدرك الملكي يحجز نصف طن من المخدرات ويوقف مساعد بارون بالدار البيضاء

الدرك الملكي يحجز نصف طن من المخدرات ويوقف مساعد بارون بالدار البيضاء

- ‎فيواجهة, مجتمع
0
IMG 20240523 WA0123
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي/ متابعة

في عملية نوعية تمكنت الفرقة القضائية الجهوية للدرك الملكي بالدار البيضاء من توقيف مساعد بارون للمخدرات يوم الجمعة الماضي.

العملية جرت نواحي البيضاء حيث كان المتهم يقود سيارة مستأجرة من نوع “أوبيل”، وتمت تحت الإشراف المباشر لقائد الفرقة عبدالقادر باكير.

أسفرت عملية التفتيش التي نفذتها عناصر الدرك الملكي عن حجز كميات كبيرة من المخدرات، شملت نصف طن من الكيف، و300 كيلوغرام من الطابا، وكيلوغرامين من الحشيش. بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط مبلغ مالي وسيف شبيه بسيوف الساموراي.

جاء توقيف المتهم نتيجة عمليات تتبع وترصد ومراقبة سرية مكثفة، كشفت عن قيامه بتزويد مجموعة من مروجي المخدرات في منطقة المكانسة بجماعة بوسكورة إقليم النواصر.

كان المتهم يخزن هذه الكميات الكبيرة من المخدرات في مستودع بضيعة فلاحية مملوكة لأحد الفلاحين بجماعة سيدي حجاج دائرة تيط مليل بإقليم مديونة، في محاولة منه للتمويه وعدم إثارة الشبهات.

رغم محاولات التمويه، إلا أن حنكة وخبرة عناصر الدرك الملكي كانت لها الغلبة. تم محاصرة المتهم في أحد الأماكن واقتياده إلى الضيعة الفلاحية، حيث انتهت العملية بحجز الكميات الكبيرة من المخدرات. تم تحرير برقية بحث في حق بارون المخدرات الذي لا يزال متواريا عن الأنظار ويدير عمليات الترويج من بعيد، وكذلك مالك الضيعة.

تأتي هذه العملية في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها السلطات المغربية لمحاربة تجارة المخدرات، وتعكس قدرة وكفاءة عناصر الدرك الملكي في التصدي لمثل هذه الجرائم.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *