دعم ب627 مليون درهم لتحسين نظافة الشواطئ

دعم ب627 مليون درهم لتحسين نظافة الشواطئ

- ‎فيواجهة, سياسة
0
IMG 20240529 WA0048
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

عبد الوافي الفتيت قال خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين إن وزارة الداخلية في إطار الاستعداد لموسم الاصطياف القادم قامت بدعم عدة جماعات ترابية بالوسائل التقنية والمالية من أجل تهيئة الشواطئ اللي مكايشملهاش برنامج “شواطئ نظيفة” بحوالي 627 مليون درهم همت 60 جماعة، لتحسين نظافتها وتعزيز الأمن ومختلف الوسائل اللوجيستية بها.

وأوضح المسؤول الحكومي في معرض حديثه أن وزارة الداخلية تعمل بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة على تعزيز قدرات أطر الجماعات الترابية خاصة مدراء الشواطئ، قصد تحسين تدبير هذه الفضاءات، وعليه استفاد أزيد من 180 شخصا من جملة من الورشات التطبيقية التي تهم مختلف جوانب تدبير الشواطئ.

وأشار الفتيت إلى أن وزارة الداخلية قامت بعقد شراكة مع وزارتي التجهيز والنقل و وزارة السياحة لتمويل برنامج تأهيل وهيكلة وتحسين الاصطياف على الشواطئ على كافة الأصعدة. و تقدر كلفة البرنامج ب685 مليون درهم حسب قول الوزير.

في سياق متصل أشار المتحدث ذاته إلى التدابير اللي اتخذتها وزارة الداخلية للرفع من جاهزية إنقاذ وحماية المصطافين وتقليص عدد الغرقى، حيث قامت الوزارة بتنظيم عدة مباريات لتوظيف زهاء 3315 منقذ موسمي، وتعزيز وتطوير أدوات التدخل التي تهم سيارات الإسعاف والدراجات الشاطئية وقوارب النجاة وسترات الإنقاذ.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *