المغرب ينتخب من جديد في لجنة حقوق الانسان بالأمم المتحدة

المغرب ينتخب من جديد في لجنة حقوق الانسان بالأمم المتحدة

- ‎فيواجهة, سياسة
0
IMG 20240530 WA0154
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

أعيد انتخاب المملكة المغربية، في شخص المحجوب الهيبة عضوا في لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، خلال الانتخابات التي جرت بمناسبة الاجتماع ال40 للدول الأطراف في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن ترشيح المغرب، الذي فاز بأغلبية ساحقة بعد حصوله على 120 صوتا، تنافس مع 15 ترشيحا آخر للظفر بأحد المناصب التسعة الشاغرة باللجنة للفترة 2025-2028.

وسجل المصدر ذاته، أن هذا الإنجاز الانتخابي كيندرج، “في إطار الاستراتيجية التي تعمل المملكة على تنفيذها، طبقا للتوجيهات الملكية، لوضع خبرتها وتجربتها في مختلف المجالات ذات الأولوية للعمل متعدد الأطراف في خدمة الأجهزة الأممية، كفاعل مسؤول ومنخرط في المجموعة الدولية”.

واعتبر ذات البلاغ، أن إعادة انتخاب المغرب “كايجي تتويجا لحملة ترويج مهمة قامت بها كافة مكونات الجهاز الدبلوماسي للمملكة”.

وحسب المصدر ذاته، فإن الهيبة، اللي كيعمل حاليا أستاذا جامعيا، قد راكم مسارا طويلا في مجال حقوق الإنسان، حيث سبق أن شغل منصبي الأمين العام للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان (المجلس الوطني لحقوق الإنسان)، كما كان أول مندوب وزاري لحقوق الإنسان.

ومنذ انتخابه الأول في لجنة حقوق الإنسان عمل عضو الهيبة على تعزيز مناهج العمل داخل هذا الجهاز التعاهدي الهام.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *