وزارة بنموسى ترفع عدد مدارس الريادة وتوحد كتاب الإنجليزية إعدادي

وزارة بنموسى ترفع عدد مدارس الريادة وتوحد كتاب الإنجليزية إعدادي

- ‎فيواجهة, سياسة
0
IMG 20240531 WA0005

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي

 

وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي قررت توحيد اعتماد كتاب الإنجليزية أولى إعدادي ككتاب موحد على صعيد المملكة الموسم الدراسي المقبل.

القرار جاء في اجتماع عقده مدير مديرية المناهج بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مع الجمعية المغربية للكتبين حول مستجدات الدخول المدرسي للموسم المقبل 2025-2024.

بلاغ للجمعية المغربية للكتبيين أكد أن الاجتماع المنعقد مع مدير مديرية المناهج بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي خلص إلى الاعتماد على كتاب الانجليزية أولى اعدادي كتاب وحيدا وموحدا على صعيد المملكة من تأليف الوزارة وسيوضع للبيع للعموم في مكتبات القرب.

وأشار البلاغ إلى أن عدد الإعداديات الرائدة  غتعتمد على الكتاب الوحيد والموحد على صعيد المملكة في مواد اللغة العربية ومادة اللغة الفرنسية ومادة الرياضيات من تأليف الوزارة سيبلغ خلال الموسم الدراسي المقبل 230 إعدادية، وسيعرض للبيع للعموم في مكتبات القرب. وسجلت أن عنوانا وحيدا سيخضع للتنقيح هذه السنة هو كتاب “6 le francais pratique‏”.

وكشف المصدر ذاته أن عدد المدارس الرائدة سيرتفع خلال الموسم الدراسي المقبل من 626 إلى 2626، مشددا على أن هذه هذه المدارس ستعتمد على الكتاب الوحيد والموحد في مادة اللغة العربية ومادة اللغة الفرنسية ومادة الرياضيات من تأليف الوزارة الدي سيباع في مكتبات القرب.

وأكدت الجمعية المغربية للكتبيين أنه سيتم نشر الخريطة الرسمية للمدارس وإعداديات الريادة حين التوصل بها.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *