الأسد الإفريقي.. أوسمة ملكية لقيادات عسكرية أمريكية

الأسد الإفريقي.. أوسمة ملكية لقيادات عسكرية أمريكية

- ‎فيواجهة, سياسة
0
IMG 20240531 WA0218
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

بمناسبة مناورات الأسد الأفريقي، مقر قيادة المنطقة الجنوبية بأكادير، عرف تنظيم حفل لتوشيح عدد من القيادات العسكرية الأمريكية، بأوسمة ملكية أنعم بها عليهم الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وكيتعلق الأمر، بكل من الفريق جيش مايكل لانغلي، قائد القيادة الأمريكية في إفريقيا (USAFRICOM)، الحاصل على وسام الاستحقاق العسكري من درجة ضابط كبير، والفريق تود واسموند، قائد فرقة العمل التابعة للجيش الأمريكي في جنوب أوروبا – إفريقيا، الحائز على وسام الاستحقاق العسكري من درجة قائد.

وخلال الحفل الذي أقيم بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، بونيت تالوار، تم أيضا منح الرقيب مايكل وودز، أحد كبار ضباط الصف بالقيادة الأمريكية في إفريقيا، وسام الاستحقاق العسكري من درجة فارس، إضافة إلى المخططة اللوجستية للتمرين، المساعدة هايدي إنجل، التي وشحت بوسام الاستحقاق العسكري من درجة فارس.

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية، بمساهمة هؤلاء الضباط الأمريكيين في تعزيز التعاون مع القوات المسلحة الملكية.

وأضاف أن “الملك، من خلال منحهم هذه الأوسمة، كيشيد أيضا بكل من ساهم، بشكل مباشر أو غير مباشر، في استدامة وتميز العلاقات المغربية الأمريكية”.

وعلى هامش هذا الحفل، تم تدشين معرض للصور الفوتوغرافية يرصد أبرز أحداث الدورات العشرين للتمرين المغربي الأمريكي المشترك “الأسد الإفريقي”، الذي أضحى ملتقى هام تتبادل فيه الأطر العسكرية المعلومات والإجراءات والخبرات، لا سيما في مجالي التكوين والتدريب المشترك.

كما وقع بالمناسبة، الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية و الفريق جيش مايكل لانغلي، قائد القيادة الأمريكية في إفريقيا، على مذكرة تفاهم تتعلق بتعزيز التعاون العسكري بين القوات المسلحة الملكية والجيش الأمريكي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *