رغبة يابانية لتوطيد العلاقة مع المغرب

رغبة يابانية لتوطيد العلاقة مع المغرب

- ‎فيواجهة, دولي
0
F152DF29 5D4A 4858 AC10 36C3304A3952
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي

 

وزيرة الشؤون الخارجية اليابانية، يوكو كاميكاوا، أكدت يومه الجمعة بطوكيو، أن اليابان كترغب في استكشاف سبل توطيد علاقاتها الاقتصادية مع المغرب.

وزيرة الشؤون الخارجية اليابانية، أكدت خلال لقاء صحافي، أن المغرب، باعتباره بوابة نحو السوق الإفريقية وحلقة وصل بين أوروبا وإفريقيا، كيزخر بمؤهلات كبيرة في العديد من المجالات، لاسيما في قطاعي الاستثمار والأعمال.

كاميكاو أبرزت في معرض ردها على سؤال حول زيارة وزيرالشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إلى اليابان، أن المملكة اشتغلت خلال السنوات الأخيرة على جذب الاستثمارات، مشيرة إلى أن العديد من المقاولات اليابانية ترغب في الاستقرار بالمغرب باعتباره منصة لتطوير استثماراتها في إفريقيا.

وأكدت الوزيرة ذاتها، من جهة أخرى، أن المغرب واليابان تربطهما علاقات ودية منذ أمد طويل، قائمة على روابط الصداقة التي تجمع العائلة الملكية والعائلة الإمبراطورية.

وأضافت المسؤولة ذاتها أن زيارة بوريطة إلى اليابان تمثل فرصة لتقوية العلاقات بين البلدين وتعميق تعاونهما الثنائي، مشيرة إلى أنها ستجري مباحثات “صريحة” مع نظيرها المغربي تتمحور حول العديد من القضايا الإقليمية، ومن بينها الوضع في الشرق الأوسط.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *