إرتفاع درجات الحرارة.. أخصائية تستعرض أهم التوصيات

إرتفاع درجات الحرارة.. أخصائية تستعرض أهم التوصيات

- ‎فيواجهة, مجتمع
0
IMG 20240607 WA0061
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي زينب كونتيت

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، كيصبح الحفاظ على سلامة الجسم أمر بالغ الأهمية. فهاذ السياق، قدمت سميرة مدغري، أخصائية التغذية، مجموعة من التوصيات للحفاظ على صحة الجسم خلال ارتفاع درجات الحرارة.

أوضحت مدغري فاتصال هاتفي مع جريدة إكسبريس تيفي أن ارتفاع درجة الحرارة يمكن  يكون مفيد للجسم، حيث كيأدي إلى زيادة نسبة التعرق، وهو ميكانيزم طبيعي للتخلص من السموم والمعادن الثقيلة. ولكنها أشارت إلى أن هناك فئات من الأشخاص، مثل الأطفال وكبار السن والنساء الحوامل والمرضعات والأشخاص لي كيعانيو من أمراض مزمنة، كيحتاجو إلى رعاية خاصة خلال فترات الحرارة المرتفعة.

وفيما كيتعلق بآليات تحمل الجسم للحرارة، شددت المختصة على دور الغدة الدرقية فالحفاظ على درجة حرارة الجسم عند 37 درجة مئوية، حتى فظل تغيرات درجات الحرارة الخارجية.

وأكدت مدغري على أهمية تناول تغذية متوازنة وموسمية، كتشمل الخضروات والفواكه لي كتحتوي على نسب عالية من الماء والعناصر الغذائية والفيتامينات. وحذرت من تناول الأطعمة لي كتحتوي على مواد حافظة ومنكهات ونسب عالية من السكر، مما يؤدي إلى زيادة الالتهابات والشعور بالتعب والعطش.

وأشارت إلى ضرورة تقليل استهلاك الملح وزيادة شرب الماء ففصل الصيف للحفاظ على ترطيب الجسم، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة بانتظام فالصباح أو المساء، مع الحرص على البقاء فالظل وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *