نورا فتحي تطيح بمنال بنشليخة من صدارة الطوندونس.. والأخيرة تتهم زميلاتها بـ«تقليدها»

نورا فتحي تطيح بمنال بنشليخة من صدارة الطوندونس.. والأخيرة تتهم زميلاتها بـ«تقليدها»

- ‎فيواجهة, فن
0
WhatsApp Image 2024 06 11 at 17.07.46

اكسبريس تيفي_ زينب كونتيت

تصدرت الفنانة المغربية نورا فتحي الطوندونس المغربي بكليب أغنيتها الجديدة «نورا»، متفوقة على الفنانة منال بنشليخة، اللي احتلت صدارة الطوندونس لعدة أيام بأغنيتها الأخيرة «مهبولة».
وحققت نورا أكثر من 1.6 مليون مشاهدة على يوتيوب في ظرف ثلاثة أيام فقط، واحتلت المركز الأول في الطوندونس المغربي.

وأطاحت نورا بهذه الأغنية بزميلتها المغربية منال بنشليخة، حيث تراجعت الأخيرة من المركز الأول اللي المركز الثالث في الطوندونس المغربي.

من جهة أخرى، أثارت منال الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرها تدوينة اتهمت فيها «زميلاتها» في المجال بتقليدها، وبالتعامل مع فريق العمل نفسه.

وقالت منال ردا على سؤال أحد متابعيها حول رأيها في تقليد بعض الفنانين لكليباتها: « أنا لا أرغب أبدا في أن أكون فظة أو غير محترمة تجاه الفنانين الآخرين، لكن الأمر كيضحكني بصدق. إنها طريقة غير مباشرة ليقولوا إنهم معجبون بعملي دون أن يأخذوا عناء إخباري مباشرة ».

وتابعت: «الجانب الجنوني في الأمر هو أنهم كيتواصلو مع فريقي الخاص ومع ناس كيعملو معايا ليتعاملوا معهم. عندما كتكون مبدعا، كيحتاج الناس اللي مراقبة تحركاتك ومتابعة خطواتك لينسخوا إما أسلوبك أو اتجاهك».

وأثارت منال بسبب هذه التدوينة الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر البعض أنها «كتقصد بكلامها الفنانة نورا فتحي اللي أصدرت لأول مرة أغنية بالدارجة المغربية، وكليب دمجت فيه بين التراث الهندي والمغربي».

وانتقد كثيرون كلام منال، حيث استغربوا من رغبتها في احتكار التراث المغربي، مؤكدين أنها ليست السباقة في هذا النوع من الكليبات ولا يحق لها أن تمنع الآخرين من إدراج التراث في أعمالهم.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *