اجتماع بين أمريكا وإسرائيل وقادة عرب لبحث التعاون الأمني

اجتماع بين أمريكا وإسرائيل وقادة عرب لبحث التعاون الأمني

- ‎فيواجهة, دولي
0
D791EA02 D108 4AC0 BE40 16EBE59452D7

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي

 

موقع “أكسيوس” كشف في تقرير له أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي التقى هذا الأسبوع في البحرين مع نظرائه من عدة جيوش عربية لمناقشة التعاون الأمني ​​الإقليمي.

المصدر نفسه أكد أنه لم يتم الكشف عن هذا الاجتماع اللي انعقد تحت رعاية القيادة المركزية الأمريكية، بسبب الحساسيات السياسية الإقليمية حول الحرب في غزة.

الاجتماع شارك فيه الجنرال هيرتسي هاليفي، رئيس الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، إلى جانب الجنرال الأمريكي ميشيل “إريك” كوريلا.
وكان بمثابة إشارة إلى أن الحوار العسكري والتطبيع بين إسرائيل والدول العربية مستمر.

وبالإضافة إلى كوريلا وهليفي، اجتماع المنامة عرف حضور جنرالات كبار من البحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن ومصر.

وفي السنوات الأخيرة، القيادة المركزية الأمريكية والبنتاغون اشتغلوا مع الجيوش في المنطقة على تعزيز التعاون والتطبيع في مجال الدفاع الجوي والصاروخي، الأمر اللي جعل الولايات المتحدة تعتبر هزيمة الهجوم الإيراني غير المسبوق بالصواريخ والطائرات بدون طيار ضد إسرائيل في 13 أبريل بمثابة إنجاز كبير ونتيجة لهذا العمل.

المسؤولون الأمريكيون يؤكدون كذلك أن التعاون مع إسرائيل والدول العربية في المنطقة سمح لهم بجمع المعلومات الاستخبارية والحصول على إنذار مبكر بشأن الهجوم.

يذكر أن التعاون هذا كيشمل أيضا المشاركة النشطة للأردن والسعودية في اعتراض الصواريخ والطائرات بدون طيار التي مرت عبر مجالهما الجوي بعد إطلاقها من إيران والعراق واليمن باتجاه إسرائيل.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *