اليورو ينطلق بقمة ألمانيا واسكتلندا

اليورو ينطلق بقمة ألمانيا واسكتلندا

- ‎فيواجهة, رياضة
0
28779727 6B4F 4489 8BF8 140911962CFA

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونخ الألمانية غيحتضن مباراة نارية بين أصحاب الأرض ضد منتخب اسكتلندا في افتتاحية بطولة اليورو 2024.

الألمان خرجوا مبكراً من النسخة الماضية من كأس أمم أوروبا في دور ال16 بعد أن أطاح بهم منتخب إنجلترا بهدفين نظيفين، ولكن لديهم الأن ميزة اللعب على أرضهم وبين جماهيره، اللي كتأمل في عودة اللقب الغائب منذ عام 1996.

مسؤلية كبيرة كتوقع على عاتق المدرب الشاب يوليان ناجلزمان مع المانشافت لتخطي دور المجموعات وضمان التأهل إلى الأدوار الإقصائية، وسيعتمد على وجود عناصر الموهبة والخبرة جانباً إلى جنب بين صفوف الفريق.

هجوم المنتخب الألماني كيعتمد على كاي هافيرتز، أمام توماس مولر وجمال موسيالا نجمي بايرن ميونخ، في وجود توني كروس اللي غيشارك للمرة الأخيرة في البطولات الدولية قبل توديع الملاعب نهائياً.

في المقابل، تشارك اسكتلندا في البطولة القارية للمرة الرابعة في تاريخها، خلال 11 مشاركة في بطولات كبرى، بما في ذلك ثماني في نهائيات كأس العالم، لم تتجاوز دور المجموعات.

رفاق نجم ليفربول أندي روبرتسون قدموا  أداء جيد في التصفيات ضمن مجموعة صعبة ضمت إسبانيا والنرويج، لكنه خاض سلسلة من سبع مباريات من دون فوز قبل أن يعود إلى سكة الانتصارات الأسبوع الماضي أمام جبل طارق (2-0).

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *