عيد الأضحى.. توصيات مهمة من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب

عيد الأضحى.. توصيات مهمة من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب

- ‎فيواجهة, مجتمع
0
IMG 20240619 WA0033
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي

دعا المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء) مختلف الفاعلين والمواطنات والمواطنين إلى العمل على ترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب، واستعماله بشكل مسؤول ومعقلن، وذلك في إطار الحفاظ على الموارد المائية وضمان استمرارية تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب وتحضيرا لعيد الأضحى المبارك.

وبرز المكتب، في بلاغ له، أنه “بالنظر موجة الحرارة لي كتعرفها بلادنا خلال الفترة الصيفية وليي كتتزامن مع عيد الأضحى المبارك، كيعرف الطلب على الماء الشروب تزايد مهم في ظل الظرفية الحالية المتسمة بانخفاض حاد في الموارد المائية بسبب ضعف التساقطات المطرية وتوالي سنوات الجفاف لي عرفتها بلادنا في الآونة الأخيرة”.

وأكد المصدر ذاته أن هاذ الوضعية ساهمت في تراجع حقينة السدود وانخفاض مستوى الفرشات المائية بالمملكة، مما كيفرض تعبئة جماعية من أجل ترشيد استعمال الماء الشروب.

من جهة أخرى، شار المكتب إلى أنه “ومن أجل تفادي اختناق شبكات التطهير السائل بالنفايات الصلبة الناتجة عن عملية ذبح وتنظيف الأضاحي على صعيد المراكز لي كيسهر فيها المكتب على تدبير خدمة التطهير السائل، فعمل المكتب على اقتناء وتوزيع الأكياس البلاستيكية المخصصة لجمع نفايات عيد الأضحى على المشتركين، لتشجيعهم على جمع المخلفات وتفادي رميها في شبكات التطهير”.

وذكر المكتب بأن فرقه تبقى رهن إشارة المواطنات والمواطنين، وهي “تعمل جاهدة من أجل تأمين التزويد بالماء الشروب وخدمة التطهير السائل في أحسن الظروف”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *