صورة.. دعوى قضائية ضد إبراهيم غالي

صورة.. دعوى قضائية ضد إبراهيم غالي

- ‎فيواجهة, دولي, سياسة
0
img 1718835026469

إكسبريس تيفي 

كتتدارس الحكومة المحلية في إقليم لاريوخا الإسباني إمكانية رفع دعوى قضائية ضد إبراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، لمطالبته بأداء الديون المترتبة عن تكاليف علاجه في إسبانيا في 2021 بناءا على طلب من الجزائر، حسب تقرير صحيفة “لاراثون” الإسبانية نقلا عن مصادر مسؤولة في الحكومة ذاتها.
ووضح المصدر ذاته أن فاتورة استشفاء غالي في مستشفى “سان بيدرو دي لوغرونيو” بلغت أكثر من 45 ألف يورو، وهو مبلغ كتحاول حكومة لاريوخا تحصيله منذ مارس من العام الماضي، مسجلا أن الحكومة المحلية السابقة، برئاسة الاشتراكية كونشا أندرو، رفضت تقديم فاتورة العلاج إلى المحكمة لي حققت لمدة عام في احتمال تزوير وثائق ومستندات من أجل تسهيل دخول زعيم الانفصاليين في تندوف إلى التراب الإسباني.

صورة التقرير الإسباني
وأضافت “لاراثون” أن “حكومة كونشا أندرو تجاهلت في أربع مناسبات طلب الحصول على معلومات بشأن تكلفة استشفاء غالي، إذ سبق للحزب الشعبي تقدم بطلبات في هاذ الصدد داخل أروقة البرلمان المحلي دون جدوى”، موضحة أن تولي الحزب ذاته رئاسة الحكومة المحلية في لاريوخا دفع بالسلطات الصحية في هذه الأخيرة إلى الكشف عن فاتورة استشفاء الزعيم الانفصالي.

ووصل زعيم الانفصاليين إلى إسبانيا في العام 2021 بجواز سفر مزور صادر عن السلطات الجزائرية وتحت اسم مستعار “محمد بن بطوش”، حيث وصلت فاتورة علاجه إثر إصابته بفيروس كورونا 45.658 يورو.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *