بلقشور: “دوري التميز غيعمر فراغ التوقفات الدولية”

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي

 

عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، قال بلي مشروع دوري التميز لقى استحسان من طرف مدربي الأندية، وأشار إلى أنه أول دوري غتنحصر فيه المنافسة بين أندية القسمين الأول والثاني.

بلقشور قال في تصريحات عقب نهاية اجتماع المكتب المديري للعصبة، أن دوري التميز، اللي غيتلعب على طول السنة، من المفترض يملأ الفراغ اللي كتخلفوا تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم، وغيمنح فرصة للاعبين الشباب للاحتكاك والتنافس مع لاعبين ذوو الخبرة في نفس النادي.

وتابع: “كنا منفتحين على أفكار جميع المتداخلين لتجويد المشروع، في انتظار إخراج نسخته النهائية خلال الأيام القليلة المقبلة”.

ومن جهة أخرى، بلقشور قال بلي تمت مناقشة ورش البرمجة مع المدربين، مردفا “لأول مرة، العصبة الاحترافية كتقدم مشروعا للبرمجة وكتقاسموا مع المدربين للاطلاع على الإكراهات الحقيقية اللي كتعاني منها لجنة البرمجة والإشكالات الهيكلية اللي يصعب تجاوزها في ظل الظروف اللوجستية فإفريقيا والتنقل داخل القارة، الأمر اللي يخلق مشاكل حقيقية للجنة البرمجة لجدولة المباريات ويصعب معها تحديد برمجة مسبقة للموسم بأكمله”.

وأكد رئيس العصبة أن منافسات البطولة “برو” للموسم المقبل غتنطلق نهاية شهر غشت، وتنتهي نهاية ماي، لتدارك هفوات السنوات الماضية واستعادة الإيقاع الانسيابي للدوري المغربي الاحترافي.

Moustapha filali: