الأمن الوطني وقف مواطن دانماركي مطلوب لدى”أنترپول”

الأمن الوطني وقف مواطن دانماركي مطلوب لدى”أنترپول”

- ‎فيواجهة, دولي, مجتمع
0
img 1718927296420

إكسبريس تيفي  متابعة

 

 

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، اليوم الخميس ، من توقيف مواطن دانماركي كيبلغ من العمر 32 سنة، كان كيشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية الدانماركية في قضية تكتعلق بالقتل العمد في إطار تصفية الحسابات بين شبكات التهريب الدولي للمخدرات.

وجرى توقيف المشتبه فيه بمدينة الدار البيضاء، حيث أوضحت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب أمر بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الدانماركية، وذلك لتنفيذ عقوبة سجنية صادرة في حقه، لتورطه في قضية كتتعلق بالقتل العمد في إطار تصفية الحسابات بين شبكات التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

كما أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة في هاذ القضية عن العثور بحوزة الأجنبي الموقوف على كمية من مخدر الحشيش وجواز سفر ألماني مزور، كيحمل صورته الشخصية وهوية مزيفة في اسم الغير.

وتم إخضاع الموقف رهن تدابير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي لي كيجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني مكتب أنتربول الرباط، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة الدانمارك بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه به في إطار علاقات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في إطار الجهود لي كتبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود

[/divider]

.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *