تفاصيل اتفاقية شراكة لتعزيز وتشجيع المشاركة المواطنة للشباب

تفاصيل اتفاقية شراكة لتعزيز وتشجيع المشاركة المواطنة للشباب

- ‎فيواجهة, مجتمع
0
img 1719249311756

إكسبريس تيفي 

وقعت الاثنين بالرباط،  اتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، بهدف تعزيز وتشجيع المشاركة المواطنة للشباب.

وكتهدف هاذ الاتفاقية، لي وقعها وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أحمد رضا الشامي، إلى وضع إطار عمل مشترك بين الطرفين كيمكّن من تقاسم الخبرات في مجالات عمل كل منهما لتحقيق الأهداف ذات الاهتمام المشترك، وكيحدد بموجبه نطاق تطبيق هاذ الشراكة.

وتأتي هاد الاتفاقية تجسيدا للإرادة الملكية السامية المتمثلة في جعل النهوض بقطاع الشباب أولوية وطنية، كما كتعكس رغبة الوزارة والمجلس في تعزيز الانفتاح على مختلف شرائح المجتمع، وخاصة الشباب، من أجل إشراكهم واستقاء آرائهم في التعاطي مع قضايا التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بالمملكة.

وبموجب هاد الاتفاقية، غيتم تطوير أدوات وآليات تفاعلية ورقمية من أجل تعزيز وتشجيع المشاركة المواطنة للشباب، وذلك للمساهمة بالرأي والاقتراح في أشغال المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي وباقي الديناميات التشاورية. وغيشمل التعاون بين الطرفين التنظيم المشترك للقاءات موضوعاتية، على مستوى الجهات، حول المواضيع والقضايا ذات الأولوية بالنسبة للشباب، لي كيتناولها المجلس في آرائه وتقاريره.

كما كتنص الاتفاقية على التنظيم المشترك لمبادرات من أجل تعبئة قدرات الشباب وترسيخ ثقافة المواطنة النشيطة، وتمكينهم من الإطلاع على دور ومهام المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *