تأجيل محاكمة متهمين بسرقة سفينة بولندية في الدار البيضاء

تأجيل محاكمة متهمين بسرقة سفينة بولندية في الدار البيضاء

- ‎فيواجهة
0

إكسبريس تيفي – متابعة

شهدت القاعة رقم 7 بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، يوم أمس الاثنين، حضورًا كثيفًا من الأمهات والآباء والأقارب، لمتابعة محاكمة 12 شاباً متهمين بالسطو على سفينة قرب شاطئ عين السبع.

قررت غرفة الجنايات الابتدائية، في جلستها الثانية، تأجيل القضية إلى الـ15 من يوليوز المقبل، بهدف إعداد الدفاع وتجهيز الملف الذي يشارك فيه عدد من المحامين الذين يدافعون عن الشبان المنحدرين من دوار عبد الله بلحاج في عين السبع.

يواجه المتهمون تهمة السرقة في الموانئ بالليل والتعدد، وهي جريمة محددة في الفصل 508 من القانون الجنائي.

تعود أحداث القضية إلى يوليوز من العام الماضي، عندما قام مجموعة من الشبان باقتحام سفينة بولندية تعرضت لعطل، وسرقة بعض المستلزمات الخاصة بطاقم السفينة.

ووفقاً للتحقيقات التي أجرتها الضابطة القضائية وقاضي التحقيق، فإن السفينة، التي يبلغ طولها 60 متراً، جرفتها المياه إلى الشاطئ بعد تعرضها لعطل، مما دفع الشبان إلى استخدام قوارب مطاطية للوصول إليها وسرقة محتوياتها.

أظهرت التحقيقات أن طاقم السفينة، المؤلف من ستة أفراد من دول جنوب الصحراء، والذين كانوا في طريقهم إلى ليبيريا، أكدوا تعرض السفينة للسرقة بعد أن علقت في جرف صخري، وأن السرقة شملت أغراضهم الشخصية ومواد غذائية وغيرها.

من جهتهم، حاول المتهمون أثناء مثولهم أمام قاضي التحقيق نفي التهم المنسوبة إليهم، مشيرين إلى أنهم كانوا فقط يتابعون ما يحدث في الميناء ولم يقوموا بعملية السرقة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *