كوبا أمريكا: الأرجنتين في لقاء “ثأري” ضد الشيلي

كوبا أمريكا: الأرجنتين في لقاء “ثأري” ضد الشيلي

- ‎فيواجهة, رياضة
0
A60EF109 0336 464E 8D4E 4120479543D2

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

منتخب الأرجنتين غيخوض لقاءه الثاني في بطولة كوبا أميركا 2024، عندما يواجه منتخب تشيلي فجر الأربعاء (الساعة 2:00 بالتوقيت المغربي)، في ثاني جولات المجموعة الأولى، بعد الانتصار بثنائية على كندا، في مباراة كتحمل العديد من الذكريات الأليمة لعشاق كتيبة التانغو.

وبعد فوز منتخب الأرجنتين في المباراة الافتتاحية للبطولة على منتخب كندا، وفي ظل عدم وجود إصابات في الفريق، بدأ ليونيل سكالوني الاستعداد لمباراة تشيلي اللي استهلت مشوارها في المسابقة بالتعادل السلبي أمام بيرو. وغتخوض تشكيلة المدرب، ليونيل سكالوني، المواجهة، على أمل تحقيق الفوز وضمان التأهل إلى الدور التالي للبطولة، والثأر، بعد الخسارة أمام تشيلي في نهائي البطولة عامي 2015 و2016 بركلات الترجيح.

وبعد خسارة نهائي نسخة 2016، انهمرت دموع الأسطورة ليونيل ميسي قبل أن ما يعلن اعتزال اللعب الدولي ومن ثم العدول عن قراره. ومنذ ذلك الحبن لم يكسر اللعنة ، بعد أن قدم كل شيء للفوز باللقب مع المنتخب الأرجنتيني خلال بطولة (كوبا أميركا)، ولكنه تجرع الهزيمة الثالثة على التوالي في مباراة نهائية، قبل ما ينجح في قيادة منتخب بلاده للقب آخر نسخة في 2021، ومن بعدها مونديال قطر في السنة التي تلتها.

وفي اللقاء السابق أمام منتخب كندا، انفرد نجم فريق إنتر ميامي الأميركي، بصدارة قائمة أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات في بطولة كوبا أميركا (35 مباراة)، بعدما فض شراكته مع اللاعب التشيلي الراحل، سيرجيو ليفينغستون، اللي لعب 34 مباراة في البطولة خلال عقدي الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *