المغرب وغامبيا وقعوا اتفاقية تعاون بشأن حماية حقوق المرأة والطفل

المغرب وغامبيا وقعوا اتفاقية تعاون بشأن حماية حقوق المرأة والطفل

- ‎فيواجهة, دولي, سياسة
0
المغرب وغامبياالمغرب وغامبيا

اكسبريس تيفي_

تم الثلاثاء بالرباط، توقيع اتفاقية تعاون بين المغرب وغامبيا كتروم تعزيز وحماية حقوق المرأة والطفل والأشخاص في وضعية هشاشة.

وكتهدف هاذ الاتفاقية، لي وقعتها وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة عواطف حيار، ووزيرة شؤون المرأة والطفل والرعاية الاجتماعية في غامبيا فاتو كينته، بالأساس، إلى تعزيز التكوين في مجال العمل الاجتماعي.

وبهاذ المناسبة، أبرزت السيدة حيار أن المغرب قطع أشواط مهمة في العمل الاجتماعي، لا سيما من خلال العمل على مأسسة المهن في هاذ المجال، مسجلة أن الاتفاقية الموقعة “كتتضمن عدد من البرامج الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة والمسنيين والنهوض بوضعية الطفل، ولي غيتم الاشتغال عليها من أجل تنزيلها بين البلدين”.

وأشارت السيدة حيار، في تصريح للصحافة، إلى أنها بحثت مع الوزيرة الغامبية سبل تعزيز التعاون بين البلدين، خاصة في ما كيتعلق بالتمكين الاقتصادي للمرأة، لافتة إلى أن اللقاء شكل مناسبة لإبراز التقدم الكبير لي حققته المملكة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لا سيما في مجالات النهوض بوضعية المرأة والطفل، وتعميم التغطية الصحية، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

من جانبها، قالت فاتو كينته إن غامبيا والمغرب يتقاسمان الكثير من التحديات المتعلقة بالمرأة والطفل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، معربة عن رغبتها في تعزيز التعاون بين البلدين للنهوض معا بالعديد من المبادرات في هاذ المجال.

كما أعربت الوزيرة الغامبية، في تصريح مماثل، عن رغبة بلادها في الاستفادة من التجربة لي راكمها المغرب، لا سيما في مجال النهوض بحقوق المرأة والطفل والإدماج الاجتماعي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *