يورو 2024: دور المجموعات ينتهي بإجراء 4 مباريات

يورو 2024: دور المجموعات ينتهي بإجراء 4 مباريات

- ‎فيواجهة, رياضة
0
img 1719417093382

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

يسدل الستار يومه الأربعاء، على منافسات دور المجموعات في يورو 2024 بألمانيا، بإقامة أربعة مباريات حاسمة في المجموعتين الخامسة والسادسة بالبطولة الأوروبية الشهيرة.

المجموعة الخامسة الأكثر غموضًا في كأس أمم أوروبا، غتلتقي فيها سلوفاكيا مع رومانيا، فيما تواجه أوكرانيا منافستها بلجيكا، علمًا أن المنتخبات الأربعة تملك في رصيدها 3 نقاط من لقاءين.

أما مواجهة أوكرانيا وبلجيكا، فتحمل طابعا خاصا باعتبارها أول اللقاءات التي كتجمع المنتخبين على مر تاريخ المنافسات المختلفة، الأمر اللي كيمنحها إثارة كبيرة.

بلجيكا كتعتمد على خبرات جيلها الذهبي اللي كيتقدموا كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي، لكن المنتخب البلجيكي بحاجة إلى زوال النحس عن مهاجمه روميلو لوكاكو اللي سجل 3 أهداف في البطولة أُلغيت بداعي التسلل.

في المجموعة السادسة تقام مباراتين ضمن الجولة الثالثة والأخيرة، تجمع الأولى بين التشيك وتركيا، فيما غتواجه جورجيا منافستها البرتغال.

البرتغال كتصدر ترتيب المجموعة في يورو 2024 برصيد 6 نقاط بحيث ضمنت التأهل بالفعل إلى الدور المقبل، وتأتي تركيا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ثم التشيك وجورجيا وكل منهما يملك نقطة واحدة فقط.

تركيا كتبحث عن نقطة واحدة أمام منافستها التشيك، من أجل ضمان حجز البطاقة الثانية في هذه المجموعة، أما التشيك وجورجيا محتاجين تحقيق الانتصار، من أجل ضمان احتلال المركز الثاني في المجموعة أو الثالث كأبعد تقدير.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *