يورو 2024: ألمانيا تواجه الدانمارك فالثمن

يورو 2024: ألمانيا تواجه الدانمارك فالثمن

- ‎فيواجهة, رياضة
0
FFA36D04 B020 41E8 A611 3365CA14BD1D

اكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

منتخب ألمانيا غيخوض مواجهة قوية أمام منتخب الدنمارك فى العاشرة مساء يومه السبت، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن مباريات دور الـ 16 لبطولة كأس أمم أوروبا ” يورو 2024 ” اللي كتقام فعاليتها حاليا وتستمر  حتى 14 يوليو المقبل.

وتأهلت ألمانيا بعدما تصدران المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، وحققت الفوز في مباراتين وتعادلت فى أخرى، بينما تأهلت الدنمارك بعد الحصول على وصافة المجموعة الثالثة، ولم يحقق أي فوز في المجموعة واكتفى بالتعادل في مبارياته الثلاثة.

وكيسعى منتخب ألمانيا لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتخطي عقبة المنتخب الدنماركي، الذي لن يكون لقمة سائغة للمانشافت، حيث ظهر الفريق منظما لأقصى درجة في دور المجموعات، ومن الصعب حصول منافسيه على ثغرات واضحة في خط الدفاع.

في المقابل، يعول المنتخب الدنماركي على خبرة النجم كريستيان إريكسن اللي سجل خلال هذه البطولة رقماً قياسياً جديدا في عدد المباريات الدولية مع منتخب بلاده بعد مشاركته أمام صربيا، بحيث تخطى زميله سيمون كايير ليصل إلى 133 مباراة.

كما يعتبر حارس المرمى بيتر شمايكل أحد الركائز الاساسية اللي كيعتمد عليها المنتخب الدنماركي، بينما سيعاني الفريق غياب مورتن هيولماند بسبب الايقاف.

وتعد هذه هي المواجهة الخامسة بين المنتخبين الألماني والدنماركي في تاريخ مواجهتهما  ببطولة كبرى، إذ تقاسما الفوز في المباريات الأربع السابقة.

وكانت أبرز مواجهة بين الفريقين كانت عندما انتصرت الدنمارك 2-صفر في نهائي بطولة أوروبا 1992، ولم تصعد ألمانيا إلى دور الثمانية في بطولة كبرى منذ بطولة أوروبا 2016.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *