“الفن والثقافة في صيف المغرب 2024: بريق المهرجانات وتنوع الفنون”

“الفن والثقافة في صيف المغرب 2024: بريق المهرجانات وتنوع الفنون”

- ‎فيواجهة, ثقافة وفن
0
img 1720443398734
إكسبريس تيفي

اكسبريس تيفي_ زينب كونتيت

تشهد الساحة الفنية العربية إقبالا كبيرا خلال فصل الصيف الحالي، حيث ينظم عدد من المهرجانات والفعاليات الموسيقية بشكل متتالي، ما جذب انتباه الجماهير سواء بالحضور الشخصي أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

بدأت الفعاليات بمهرجان “موازين إيقاعات العالم” في يونيو، والذي أثار جدلا واسعا بفضل سهراته الفنية والندوات الصحفية، حيث حضر عدد كبير من الفنانين العرب البارزين. لم يقتصر الاهتمام على الفنانين المغاربة فقط، بل شمل أيضا نجوما عربا مثل أنغام، ونجوى كرم، وأحمد سعد، ومحمد رمضان، وغيرهم الكثير.

من ثم جاء مهرجان “كناوة” في الصويرة بمشاركة فنانين عرب وإفريقيين بالإضافة إلى الفنانين المغاربة المعروفين، ما جذب جماهير من مختلف الدول.

وفي الدار البيضاء نظم مهرجان “إيلف” لأول مرة مع مشاركة راغب علامة، مريان فارس، ونبيل سيف، بينما اختار مهرجان “تميتار” في أكادير فنانين من مصر وسوريا والجزائر إلى جانب الفنانين المغاربة، مما أبرز التنوع الثقافي والفني للفعاليات.

وأخيرا، شهد المهرجان الدولي لفن القفطان مشاركة نجوم من مختلف البلدان، مما يعكس تنوع المشهد الفني والثقافي في المغرب.

بهذا يبرز دور المهرجانات الصيفية في جذب الجماهير وتعزيز التبادل الثقافي والفني بين الدول العربية والإفريقية، مما يجعلها نقطة تلاقٍ للمواهب والثقافات المختلفة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *