مراكش تستضيف المنتدى الاقتصادي

مراكش تستضيف المنتدى الاقتصادي

- ‎فيواجهة, اقتصاد, دولي
0
img 1720507205366
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي متابعة

غينظم مجلس المستشارين وبرلمان البحر الأبيض المتوسط، برعاية الملك محمد السادس، الدورة الثانية لـ”منتدى مراكش الاقتصادي البرلماني للمنطقة الأورومتوسطية والخليج”، يومي 11 و12 يوليوز الجاري.

وحسب بلاغ لمجلس المستشارين، فإن انعقاد الدورة الثانية للمنتدى بمدينة مراكش كيجسد انخراط برلمان البحر الأبيض المتوسط في مسار تعزيز التعاون البرلماني من أجل إنشاء منطقة اقتصادية ومالية أكثر تكاملا واستدامة بين الدول الأورومتوسطية ودول الخليج العربي.

وأكد البلاغ ذاته أن المنتدى، لي نُظمت دورته التأسيسية منذ سنتين بالمدينة الحمراء، كيمثل فرصة جيدة للبرلمانيين والشركاء المؤسسيين لبرلمان البحر الأبيض المتوسط “للتفاعل مع الفاعلين السياسيين والاقتصاديين من القطاعين العام والخاص، وكذلك مع الأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني”.

وأبرز المصدر سالف الذكر أن النسخة الثانية من المنتدى غتركز على موضوعين رئيسيين؛ أولهما “التحول إلى الطاقة الخضراء”، والثاني “دعم ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في هذه العملية”، لافتا إلى أن “المشاركين سيسعون، على مدى يومين، إلى التداول في سبل وآليات مجابهة التحديات الراهنة المرتبطة بإنتاج والوصول إلى طاقة ميسورة التكلفة ومستدامة ونظيفة في منطقتي المتوسط والخليج العربي، مع التركيز على حلول إقليمية مصممة خصيصا لدعم ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والنمو الاقتصادي”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *