توطيد العلاقات بين المغرب والإمارات سيمكن من تعزيز التعاون في مختلف المجالات (الحجمري)

توطيد العلاقات بين المغرب والإمارات سيمكن من تعزيز التعاون في مختلف المجالات (الحجمري)

- ‎فيواجهة, سياسة
0
img 1720639463074
إكسبريس تيفي

أكد أمين السر الدائم لأكاديمية المملكة المغربية، عبد الجليل الحجمري، اليوم الأربعاء بالرباط، أن مواصلة تعزيز العلاقات المتميزة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة غيمكن من تحقيق المزيد من الإنجازات والتقدم في مختلف المجالات، والمساهمة بشكل فاعل في نهضة العالم العربي والإسلامي.

وأبرز الحجمري، بمناسبة افتتاح أشغال ندوة علمية حول “العلاقات المغربية-الإماراتية.. واقع مزدهر وآفاق واعدة”، تنظمها أكاديمية المملكة بالتعاون مع سفارة الإمارات بالمغرب، أن الاحتفاء بالذكرى الثانية والخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين كيجسد العلاقة الأخوية القائمة على الاحترام والتعاون بين شعبين شقيقين يوحدهما الدين والمصير المشترك.

وأشار، في هاذ الصدد، إلى أن تنظيم هاذ الندوة العلمية كيمثل مناسبة لبحث آفاق التعاون والتنسيق المثمر بين الباحثين والدارسين في العلاقات المغربية-الإماراتية في مختلف المجالات، مسجلا أن هاذ العلاقات شهدت تعاونا وثيقا وتبادلا للخبرات وتضافرا للجهود، بفضل ما كتنميز به سياسة البلدين من توجهات حكيمة ومواقف واضحة تجاه التحديات الإقليمية والعالمية دعما للسلام ومكافحة التطرف والإرهاب وتعزيزا لكل حوار ممكن بين الثقافات والحضارات.

وبعدما ذكر بأن العلاقات بين المملكة المغربية والإمارات العربية المتحدة تتميز بعمقها التاريخي، لفت السيد الحجمري إلى أن أواصر التعاون مستمرة بين البلدين في المناحي السياسية والثقافية والاقتصادية كافة، مشيرا إلى أن من أبرز سمات هذا التعاون التضامن والتلاحم، والتعاون الاقتصادي، والتبادل الثقافي.

وتوقف أمين السر الدائم لأكاديمية المملكة عند ما تشهده العلاقات الاقتصادية بين المغرب والإمارات من تطور مطرد ارتفعت وتيرته خلال السنوات الماضية، خاصة بعد توقيع “الإعلان نحو شراكة مبتكرة وراسخة” خلال الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لدولة الإمارات في دجنبر 2023، “وهو الإعلان الذي يهدف إلى مضاعفة التبادل التجاري والاستثماري خلال السنوات المقبلة، وتعزيزه في مجالات التجارة والصناعة والطاقة والخدمات اللوجستية وغيرها”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *