بروتوكول بين وزارة العدل والأمن الوطني

بروتوكول بين وزارة العدل والأمن الوطني

- ‎فيواجهة, سياسة
0
img 1721901046870
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، وقعت بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات، بما يخدم منظومة العدالة، ويسهم في تجويد الخدمات المقدمة للمواطنات والمواطنين، وذلك في حفل ترأسه وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي بمقر الوزارة، وبحضور مسؤولي الإدارة المركزية.

وكتروم هذه الاتفاقية لتمكين المحاكم من الحصول على البيانات الصحيحة للمرتفقين، تسهيلا لعملية تبليغ كافة الإجراءات ذات الصلة بممارستها لهذه الاختصاصات ومعالجة الملفات المتعلقة بالقضايا المعروضة عليها، وكذا تمكين وزارة العدل المديرية العامة للأمن الوطني من الحصول على معطيات محينة من النظام المعلوماتي الخاص بالمحاكم، واللي كيسمح بتتبع ومعالجة القضايا وتيسير تقديم الخدمات الإدارية.

وحددت هذه الاتفاقية الإطار العام للتبادل الإلكتروني للبيانات بين وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني وآلية تنفيدها، مراعاة للمصلحة العامة وتحقيقا للالتزامات المتبادلة تجاه المتقاضين والمرتفقين.

ومن بين أهم محاور البروتوكول تعزيز الكفاءة في مكافحة الجرائم من أجل تسريع عملية التحقيقات لتحسين تبادل المعلومات حول الجرائم والمشتبه بهم، بين وزارة العدل  والمديرية  العامة للأمن الوطني

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *