آلاف الفرنسيين يقبلون سنويا على شراء العقارات بالمغرب

آلاف الفرنسيين يقبلون سنويا على شراء العقارات بالمغرب

- ‎فيواجهة, اقتصاد
0
WhatsApp Image 2024 08 02 at 14.02.00
إكسبريس تيفي

متابعة

كشف تقرير فرنسي على موقع “PAP” أن آلاف الفرنسيين، وخاصة مزدوجي الجنسية، يتوجهون إلى المغرب، كل سنة، لشراء عقارات.

وأوضح المصدر نفسه أن أسباب هذا الإقبال تتعدد ما بين الأسعار الجذابة، والقرب الجغرافي، والثقافة المغربية الغنية؛ حيث يجد المتقاعدون، والشباب العاملون، ورجال الأعمال، فرصا في المغرب.

وأبرز التقرير أن مراكش، والدار البيضاء، والرباط، هي أكثر الوجهات جذبا لشراء العقارات في المغرب.

وتجذب مراكش المشترين المحليين والدوليين بفضل تنوع عروضها ما بين الشقق الحديثة والرياضات التقليدية.

أما الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية، فتقدم فرصا مثيرة للاهتمام في مدينة نابضة بالحياة، فيما تأسر العاصمة الإدارية الرباط الفرنسيين بجودة حياتها وبنيتها التحتية الحديثة.

وتابع التقرير أن أكادير، الوجهة الساحلية الشهيرة، تجذب المشترين الباحثين عن الشمس والشاطئ. بينما تستفيد طنجة تستفيد من قربها من أوروبا ومن الطلب العقاري القوي. أما فاس ومكناس، فتتميزان بجاذبيتهما التاريخية الفريدة، التي تأسر محبي العقارات التقليدية.

وحسب المصدر نفسه، فإن أسعار العقارات في الدار البيضاء تتراوح ما بين 1080 و1800 أورو للمتر المربع، وفي الرباط ما بين 900 و1620 أورو للمتر المربع، وفي طنجة ما بين 900 و1440 أورو للمتر المربع، وفي مراكش ما بين 900 و1350 أورو للمتر المربع، وفي أكادير ما بين 720 و1260 أورو للمتر المربع، وفي فاس/مكناس ما بين 630 و1080 للمتر المربع.

كما أشار إلى أنه يمكن العثور على العديد من العقارات بأسعار معقولة (حوالي 600 أورو للمتر المربع)، بمجرد الابتعاد قليلا عن هذه المدن.

المنازل والفيلات

سجل التقرير أن السوق المغربية تقدم العديد من المنازل والفيلات المتواجدة في مناطق ذات مناظر خلابة. على سبيل المثال، يتم عرض منزل مساحته 124 مترا مربعا في فاس بسعر 100 ألف أورو، ما جذب 12 مشتريا.

كما أن فيلا مساحتها 226 مترا مربعا في أحد المشاريع المتواجدة على بعد 50 كم من الدار البيضاء، معروضة بسعر 191 ألف أورو، ما أثار اهتمام 9 مشترين.

ولفت المصدر نفسه إلى أن هذه العقارات تتمتع بمساحات واسعة، وتيراسات، ومسابح، مما يجعلها مثالية لحياة هادئة.

الشقق

وتابع التقرير أن الشقق تحظى بشعبية كبيرة في المدن الكبرى؛ مثل الرباط وأكادير. فشقة جديدة بمساحة 74 مترا مربعا، غير مأهولة من قبل، مع غرفتين وشرفة، معروضة للبيع بسعر 42 ألف أورو، ما جذب 23 مشتريا. فيما شقة أخرى بمساحة 113 مترا مربعا في مراكش، ضمن إقامة فاخرة متواجدة بأشهر شوارع المدينة، معروضة بسعر 167 ألف أورو، وقد لاقت اهتمام 10 مشتريين.

وأشار المصدر نفسه إلى أن هذه العقارات تقع، غالبا، في إقامات محمية مع مرافق حديثة.

الرياضات

أبرز التقرير أن الرياضات تحظى بطلب كبير. على سبيل المثال، رياض مساحته 423 مترا مربعا بمنطقة الشويطر، مع إطلالة على جبال الأطلس، معروض بسعر 120 ألف أورو، جذب 9 مشترين؛ حيث توفر هذه الممتلكات سحرا أصيلا وعمارة تقليدية.

الأراضي وفرص الاستثمار

أكد التقرير أن المغرب يوفر للمستثمرين أراض مثيرة للاهتمام. على سبيل المثال، يتم عرض أرض بمساحة 3 آلاف متر مربع، على بعد 20 كم من مراكش، بسعر 45 ألف أورو، وتتمتع بإطلالة رائعة، ما جذب 10 مشترين محتملين، موضحا أن هذه الأراضي مثالية لمشاريع الفيلات أو تطويرات عقارية أخرى.

وخُتم التقرير بالتأكيد على أن شراء عقار في المغرب يمكن أن يمثل فرصة استثمارية ممتازة، أو فرصة للعيش في بيئة استثنائية، سواء كان ذلك من أجل إقامة رئيسية، أو ثانوية، أو استثمار إيجاري؛ حيث توفر السوق المغربية تنوعا في الخيارات لتلبية جميع التطلعات.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *