بدوان: الرياضة تحتفي بعيد العرش

بدوان: الرياضة تحتفي بعيد العرش

- ‎فيواجهة, رياضة
0
equipe national u23 coupe2
إكسبريس تيفي

استفاد ما يزيد عن 400 شاب وشابة بمكناس، الخميس، من خدمات القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، تحت شعار “الرياضة الجماهيرية شرط أساسي لبناء مجتمع سليم”.

واشتملت أنشطة هذه القافلة، المنظمة بمناسبة الذكرى الـ25 لتربع الملك محمد السادس على العرش، على ورشات متنوعة تهم مختلف أصناف الرياضات الفردية والجماعية، الرامية إلى تشجيع ممارسة الرياضة بين مختلف فئات المجتمع.

كما تضمن برنامج هذه المحطة من القافلة، المنظمة تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وبتنسيق مع عمالة مكناس، ورشات عديدة تجمع بين الرياضة والترفيه، وكذا ألعاب تقليدية شعبية تحرص الجامعة على إحيائها وتثمينها باعتبارها موروثا ثقافيا لاماديا.

وعبرت نزهة بدوان، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، في تصريح صحافي، عن سعادتها بتنظيم القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية التي تنظم تزامنا مع احتفالات عيد العرش، والتي وصلت محطتها العاشرة بالعاصمة الإسماعيلية.

وأشارت بدوان إلى أن جميع المحطات التي مرت منها القافلة، منذ انطلاقتها بمدينة الداخلة مرورا بمدن بوجدور وكلميم وطاطا ومراكش وأزيلال والدار البيضاء والرشيدية وبركان وصولا إلى مكناس، تميزت بالاحتفالية والمشاركة المكثفة سواء من طرف الشباب أو النساء أو الأطفال.

وشددت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع على دور هذه القافلة في نشر الثقافة الرياضية، لاسيما بين الشباب والنساء والأطفال؛ وذلك عبر ممارسة الرياضة، مبرزة أن الجامعة سالفة الذكر تعمل على جعل من الرياضة عاملا للتنمية.

وأشارت المتحدثة إلى أن هذا الحدث الرياضي، الذي يتزامن مع تخليد الذكرى 25 لعيد العرش، يشكل فرصة لاستحضار الإنجازات المحققة على مدى ربع قرن في شتى الميادين؛ ومنها المجال الرياضي.

من جهتها، أكدت مريم صابر، منسقة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بمكناس، أن هذه القافلة، في محطتها العاشرة بمكناس التي عرفت مشاركة حوالي 400 مستفيد من مختلف أحياء المدينة ومنهم الجالية المغربية المقيمة بالخارج وأطفال في وضعية صعبة ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، تميزت بتنظيم ورشات وأنشطة رياضية وترفيهية عديدة؛ مثل كرة السلة وكرة الطائرة وكرة القدم، بالإضافة إلى فنون الحرب وكرة الطاولة وكرة الريشة.

وأبرزت صابر أهمية هذه المبادرة الرياضية التي تروم نشر الممارسة الرياضية داخل المجتمع، معتبرة أن هذه التظاهرة الرياضة هي فرصة بالنسبة للأطفال لاكتشاف أنشطة رياضية وتحسيسهم بأهمية الممارسة الرياضية بالنظر إلى دورها المهم وآثارها الإيجابية على الصحة والسلوك.

وستحط القافلة في محطتها المقبلة الرحال بمدينة القصر الكبير، اليوم السبت، قبل التوجه صوب مدينة الرباط بحلول 5 غشت الجاري.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *