أخنوش يطالب وزراءه بترشيد ‏استهلاك المياه والكهرباء وعقلنة نفقات التسيير والنقل ‏والتنقل والاستقبالات والمؤتمرات

أخنوش يطالب وزراءه بترشيد ‏استهلاك المياه والكهرباء وعقلنة نفقات التسيير والنقل ‏والتنقل والاستقبالات والمؤتمرات

- ‎فيسياسة, واجهة
0
إكسبريس تيفي

متابعة

طالب رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أعضاء حكومته خلال إعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025، بترشيد ‏استعمال المياه ونفقات التسيير والنقل ‏والتنقل والاستقبالات والمؤتمرات وتقليص نفقات استهلاك الكهرباء.

وجاء في مذكرة رئيس الحكومة المكونة من 23 صفحة، أنه ينبغي الحرص على التدبير الأمثل لنفقات التسيير من خلال ترشيد استعمال المياه، وتقليص نفقات استهلاك الكهرباء، عبر الحرص على استعمال الطاقات المتجددة، إلى جانب عقلنة النفقات المتعلقة بالاتصالات. وكذا ترشيد نفقات التسيير والتقليص من نفقات النقل ‏والتنقل داخل وخارج المملكة ونفقات الاستقبال وتنظيم المؤتمرات.

وحث أخنوش الوزراء على عدم مراكمة المتأخرات وإعطاء الأولوية لتصفيتها، خاصة تلك المتعلقة بالماء والكهرباء، مع التقليص لأقصى حد من نفقات النقل والتنقل داخل وخارج المملكة، ونفقات الاستقبال والفندقة، وتنظيم الحفلات والمؤتمرات والندوات، وكذا نفقات الدراسات.

وأعلن رئيس الحكومة، أن الأغلفة المالية القصوى المتعلقة بالقطاعات الوزارية والمؤسسات الحكومة، والتي تهم النفقات، قد تم تحديدها وفقا لهذه التدابير والتوجيهات، وبناء على الأولويات المسطرة ضمن مشروع قانون المالية للسنة المالية 2025.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *