مشاريع تنموية جديدة بالراشيدية

مشاريع تنموية جديدة بالراشيدية

- ‎فيواجهة, مجتمع
0
IMG 4332
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

تم بإقليم الرشيدية تدشين وإطلاق عدد من المشاريع التنموية، بمناسبة الاحتفالات المخلدة لذكرى ثورة الملك والشعب، وعيد الشباب.

والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية، بوشعاب يحظيه، قام بهاد المناسبة بجماعة بوذنيب، بتدشين مركز صحي حضري لتعزيز البنية التحتية الصحية بالمنطقة وتقريب الخدمات الطبية من الساكنة.

وكتشمل هذه البنية التحتية الصحية، اللي تطلبت ميزانية إجمالية كتزيد على 9 ملايين درهم، على خدمات الأشعة والموجات فوق الصوتية والولادة والتعقيم والصحة المدرسية وتتبع الأمراض المزمنة فضلا عن مستودعات الأدوية وصيدلية وخدمات صحية.

المندوبة الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالرشيدية، الدرويش إلهام، أكدت أن تدشين هذا المركز الصحي كيندرج في إطار برامج الوزارة الوصية المتعلقة بتنزيل الورش الملكي المتعلق بإصلاح المنظومة الصحية.

وبجماعة أوفوس، أشرف الوالي على تدشين منصة صوتية تمت إقامتها بالموقع السياحي بأولاد شاكر. وتهدف هذه المحطة الصوتية، التي أنشأتها الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، إلى تقديم تجربة غنية للسياح المغاربة والأجانب بعدة لغات وتعريفهم بالتراث المادي وغير المادي لواحة زيز.

وبالجماعة الإقليمية الرتب، أطلق الوالي أشغال تأمين وتعزيز شبكة التزويد بالماء الشروب بقصر البلاغمة.

ويتضمن هذا المشروع، الذي تبلغ كلفته الإجمالية حوالي 4.95 مليون درهم، والذي تمتد أشغاله على مدى ستة أشهر، إحداث محطة لتحلية المياه وخزانات المياه ومحطة للضخ، بالإضافة إلى وحدة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *