نقابة الصحافيين تحتفي برواد القطاع في مؤتمرها الإقليمي الرابع بالجديدة

نقابة الصحافيين تحتفي برواد القطاع في مؤتمرها الإقليمي الرابع بالجديدة

- ‎فيواجهة, مجتمع
0
c26cb76f 94e2 4222 954c cb8b6ec7f441
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

‎نقابة الصحافيين المغاربة بإقليم الجديدة، كتستعد إلى عقد مؤتمرها الإقليمي الرابع، تحت شعار “من أجل تشريع قانوني ضامن لحرية الصحافة وكرامة الصحافي”.

‎هذا الحدث المرتقب انعقاده يوم الأحد الفاتح من شتنبر 2024، كيشكل مناسبة هامة لتعزيز وحدة الصف الصحافي وتأكيد الدور النضالي للنقابة في الدفاع عن حقوق الصحافيين وحريتهم خصوصاً وأنه كايجي في سياق تحديات متزايدة تواجه الصحافة والإعلام في المغرب، ما يجعل من الضروري تحصين المهنة بتشريعات قانونية كتضمن حرية الصحافة وتحمي كرامة الصحافيين. ومن هذا المنطلق، دعى الكاتب الوطني للنقابة كافة الأعضاء والمنتسبين إلى أهمية المشاركة الفاعلة في المحطات النضالية المقبلة.

‎وفي هذا الصدد، يبرز المكتب الإقليمي للجديدة حرصه على تكريم عدد من الشخصيات الصحافية البارزة اللي قدمات إسهامات جليلة للمجال الإعلامي، بحيث غيتم الاحتفاء بقيدوم الصحافيين بدكالة الاستاذ عبدالله الغيتومي، والصحافي القدير عتيق بنشيكر والصحافية القديرة نجيبة جلال، تكريماً لعطاءاتهم المميزة. وانفتاحا على باقي الفاعلين، سيتم الاحتفاء ايضاً بالسيدة مريم معاد رئيسة المركز الوطني لحقوق الإنسان بجهة الدارالبيضاء سطات، والدكتور إبراهيم عروش، الرئيس السابق رئيس وحدة اليقظة الصحية والبيئة بالمندوبية الإقليمية بالجديدة.

‎كما غيشرف على أشغال المؤتمر الإقليمي الرابع، الاستاذ أنس مريد، الكاتب الوطني لنقابة الصحافيين المغاربة، وبحضور أعضاء المكتب الوطني ورؤساء الفروع الجهوية والإقليمية، ما يضفي على اللقاء أهمية خاصة، حيث من المتوقع أن يسهم في توجيه مسار النقابة خلال المرحلة المقبلة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *