مندوبية السجون ترد على مزاعم محاولة انتحار سجين

مندوبية السجون ترد على مزاعم محاولة انتحار سجين

- ‎فيواجهة, جهات, مجتمع
0
64674ec6741de
إكسبريس تيفي

ردت مندوبية السجون، اليوم الأربعاء، على ادعاءات واردة في فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي لبعض أقارب السجين (ر.ش) المعتقل بالسجن المحلي عين السبع 1، والذي يزعمون فيه “قيام ابنهم بالاعتداء على نفسه على مستوى العنق والصدر ومحاولته الانتحار بابتلاع بطاريات بسبب تعرضه للاعتداء من طرف موظف”.

وأفاد بيان توضيحي للسجن المحلي عين السبع 1 أنه بتاريخ 2024/08/24 قام السجين (ر.ش) بالاعتداء على نفسه بواسطة أداة حادة من صنعه على مستوى الذراع والصدر والعنق، فتم عرضه على ممرض المؤسسة الذي قدم له الإسعافات الأولية. كما تم تحرير محضر في الموضوع والاستماع إليه حول أسباب الاعتداء على نفسه، فصرح أنه قام بذلك لأسباب شخصية.

وأضاف البيان أنه “بتاريخ 2024/08/26، ادعى أنه قام بابتلاع بطاريات لنفس الأسباب، فتم عرضه على طبيبة المؤسسة للتأكد من مزاعمه، وبعد إخضاعه للفحص بالأشعة تبين أنه فعلا قام بابتلاع بطاريات المذياع ليتم إخراجه بنفس اليوم إلى المركز الاستشفائي ابن رشد لتلقي العلاجات الضرورية”.

وحسب ذات المصدر، “بخصوص ادعاء أخت السجين المعني أنه تم الاعتداء عليه من طرف موظف أمامها أثناء استفادته من الزيارة العائلية، فهي ادعاءات باطلة ولا أساس لها من الصحة كما تبين ذلك من خلال مشاهدة تسجيلات كاميرات المراقبة المثبتة بقاعات الزيارة. كما أن الادعاء بأن سبب قيامه بالاعتداء على نفسه راجع إلى الاعتداء عليه من طرف أحد الموظفين هو الآخر ادعاء باطل ولا أساس له من الصحة، حيث أفاد مجموعة من السجناء الذين يقيمون معه بنفس الغرفة بالمركز الصحي متعدد الاختصاصات أن السجين المعني كان قد أسر لهم بنيته الاعتداء على نفسه من أجل إخراجه إلى المستشفى”.

وأشارت إدارة السجن إلى أن “السجين المعني يحظى بالرعاية الصحية الضرورية، إذ تم حين إيداعه المؤسسة معاينة كسر على مستوى رجله اليسرى نتيجة حادثة سير بالشارع العام، وقد أجريت له عملية جراحية. ونظرا لحالته الصحية، تم إيداعه بالمركز الصحي متعدد الاختصاصات بالمؤسسة ويستفيد من العلاجات الضرورية بالمركز الاستشفائي ابن رشد وفق برنامج يحدده الطبيب الأخصائي في جراحة العظام”.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *