مباحثات بين الطالبي العلمي ومجموعة الصداقة الأندونيسية

مباحثات بين الطالبي العلمي ومجموعة الصداقة الأندونيسية

- ‎فيواجهة, سياسة
0
IMG 4639
إكسبريس تيفي

إكسبريس تيفي: مصطفى الفيلالي 

 

رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، استقبل يومه الأربعاء بمقر المجلس في الرباط، السيد “BAKAR AL-HABSYI ABOE”، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإندونيسية-المغربية، اللي كيقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة المغربية على رأس وفد برلماني مهم يمثل مختلف الأحزاب السياسية الممثلة بمجلس النواب الإندونيسي.

الجانبان ثمنوا خلال هذا اللقاء، عمق ومتانة العلاقات التاريخية اللي كتجمع البلدين والشعبين وأعربا عن حرصهما المشترك على توطيد علاقات التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين، وتكثيف الزيارات المتبادلة، وتعزيز التنسيق على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف حول القضايا البرلمانية ذات الاهتمام المشترك.

وبالمناسبة، أكد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإندونيسية-المغربية أن التوقيع على اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين البلدين سنة 2023 كيعكس الرغبة الراسخة لدى البلدين لتوسيع مجالات التعاون الثنائي وتنويعها، مضيفا أن المغرب كيعتبر شريكا استراتيجيا لإندونيسيا.

وأبرز رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإندونيسية-المغربية التضامن الكبير لكل من المغرب وإندونيسيا مع القضية الفلسطينية، مثمنا في الوقت ذاته الدور المتميز اللي كتقوم به المملكة المغربية في هذا الصدد تحت القيادة الحكيمة للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

من جهته، رحب رشيد الطالبي العلمي بزيارة الوفد البرلماني الإندونيسي للمملكة المغربية، مثمنا مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة على المستوى البرلماني وأهمية استثمار كافة الفرص والإمكانيات لتعزيز التبادل والتعاون بين المغرب وإندونيسيا في مختلف المجالات.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *