المغرب يشارك في الدورة المئوية لألعاب التزلج العالمية

المغرب يشارك في الدورة المئوية لألعاب التزلج العالمية

- ‎فيواجهة, رياضة
0
vis 0906202413203866
إكسبريس تيفي

يشارك المغرب في الدورة المئوية لألعاب التزلج العالمية 2024، التي تقام بإيطاليا من 6 إلى 22 شتنبر الجاري.

 

وأقيم حفل افتتاح هذا الحدث، الذي سيتميز بعقد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لرياضات تزلج الرولر وبطولات العالم للرياضات الحضرية من قبيل الرولر والتزلج على الألواح ودراجات “التروتينات”، الخميس في روما.

 

ويمثل المغرب خلال هذه التظاهرة وفد يترأسه نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية والرياضات المشابهة، منير غلوبو مساري.

 

وأبرز غلوبو مساري أن هذه التظاهرة الرياضية تتضمن منافسات رفيعة المستوى، مع توزيع نحو 156 ميدالية على الفائزين.

 

وأوضح أن ثلاثة رياضيين مغاربة، من بينهم فتاة، سيتنافسون في مختلف أطوار 12 رياضة يتضمنها البرنامج، بما في ذلك التزلج اللوحي، والتزلج الحر، والتزلج السريع، والتزلج على المنحدرات، وكذا التزلج المتعرج السريع.

 

وأضاف أن المغرب يشارك في هذه الدورة المئوية من الألعاب العالمية للتزلج إلى جانب حوالي مائة دولة، ممثلة في هذه الرياضات الحضرية بحوالي 12 ألف مشارك، بينهم متسابقون ومدربون.

 

وخلال حفل الافتتاح، قدم السيد المساري هدية لرئيس الاتحاد الدولي لرياضات تزلج “الرولر” ساباتينو أراكو، على شكل لوح تزلج بالألوان الوطنية، من تصميم فنان مغربي، يدمج بين الفن الحديث والزخارف التقليدية.

 

وتستضيف إيطاليا دورة الألعاب العالمية للتزلج 2024 بعد نسختي نانجينغ (الصين، 2017)، وبرشلونة (إسبانيا، 2019)، وبوينس آيرس (الأرجنتين، 2022). وستقام مسابقات الدورة الحالية في عدة مدن إيطالية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *