كرة القدم تجمع فوزي لقجع وغيثة مزور

كرة القدم تجمع فوزي لقجع وغيثة مزور

- ‎فيواجهة, رياضة
0
GTbhJOqW8AAfNhB
إكسبريس تيفي

 

ترأست غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بمعية فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الجمعة بسلا، جلسة عمل تدارست برنامج التحول الرقمي الخاص بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

يهدف هذا الاجتماع الذي حضره عدد من مسؤولي الجامعة وخبراء في المجال الرياضي، إلى تحسين أداء كرة القدم المغربية من خلال توظيف أحدث التقنيات الرقمية.

ويسعى برنامج التحول الرقمي، الذي يرتكز على تطوير أداء الجامعة ولاعبي المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها، إلى توفير بيئة ملائمة لتطور اللاعبين من خلال الاستفادة من التكنولوجيا لتحسين الأداء الرياضي، كما يهدف إلى تحقيق “صفر ورقة”، الخاص بتحسين الأداء الإداري وتفادي الأخطاء في إدارة الجامعة.

في هذا الصدد، أكدت الوزيرة غيثة مزور أن هذا البرنامج يعد خطوة مهمة نحو تعزيز التنافسية في كرة القدم المغربية عبر توظيف التكنولوجيا الحديثة، مبرزة “أهمية التعاون بين مختلف الجهات المعنية لضمان نجاح هذا التحول الرقمي وتقديم الدعم اللازم للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.

 

من جهته، شدد فوزي لقجع خلال الاجتماع ذاته على أن “الجامعة تضع هذا المشروع ضمن أولوياتها”، مشيراً إلى أن “التحول الرقمي يشكل عنصرا أساسيا في الاستراتيجية الشاملة لتطوير كرة القدم الوطنية”، مضيفا أن “المشروع لا يقتصر على الجانب الرياضي فقط، بل يشمل تحسين البنية التحتية الإدارية وتسهيل التدبير اليومي للجامعة”.

 

حري بالذكر أن هذا المشروع يأتي في سياق التوجيهات الملكية التي تؤكد ضرورة الاستفادة من التحول الرقمي في مختلف القطاعات، ويبحث تحقيق نقلة نوعية في إدارة كرة القدم الوطنية، بما يسهم في تعزيز حضور المغرب على الساحة الرياضية الدولية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *